الشأن السوري

فقدان مجموعة لـ الدفاع الوطني بـ دير الزور، وامرأة تُفجّر نفسها بتجمع لقسد

فقدت ميليشيا الدفاع الوطني، اليوم الأحد، الاتصال بمجموعة لها في بادية الميادين شرقي دير الزور، بينما تستمر المعارك بين ميليشيا قسد وتنظيم الدولة “داعش” بالمنطقة.

المجموعة المفقودة عددها 16 عنصرًا:

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية ” في البادية السورية “حمزة العنزي”، بأنَّ عدد العناصر المفقودين بلغ 16 عنصرًا بقيادة المدعو “حميد الذيبان أبو ظافر” وهو من أبناء بلدة بقرص فوقاني.

وعرف منهم: “محيمد الخليفة الشريدة – عباس المنير – ماجد الخلف الحميدي – فايز الشاهر – سباح الخميس الشريدة – عصام الاسود الهجاج”، موضحًا أنَّ الفقدان ناتج عن كمين لتنظيم الدولة بالمنطقة، بينما تواردت أنباء أنَّ الشرطة الروسيّة اعتقلت المجموعة المفقودة. 

مقتل 20 عنصراً للنظام بهجوم الميادين :

أكد مراسلنا بدير الزور “ربيع الحميدي” أنَّ مجموعة تابعة للتنظيم هاجمت رتلًا عسكريًّا لقوّات النظام بالقرب من قلعة الرحبة جنوبي مدينة الميادين، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين عنصرًا واغتنام سيارتين نوع بيك آب.

وكان التنظيم قبل ثلاثة أيام، استخدم ذات الأسلوب في بادية الميادين مستهدفًا سيّارة طعام للنظام مؤلفة من سائق وعنصرين حيث اختفت السيّارة بشكل كلي.

نظام الأسد يعتقل عددًا من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني:

تحدث مراسل الوكالة في دير الزور “جاد الله” عن اعتقال قوَّات النظام لعدد من عناصر الدفاع الوطني، في بلدة بقرص، شملت الذين قاموا بما يُسمّى بالمصالحات خلال الأيام الماضية، شرقي دير الزور، وتم سوقهم إلى التجنيد الإجباري.

استمرار القصف والمعارك شرقي دير الزور:

قال مراسلنا: إنَّ ميليشيا قسد استعادت سيطرتها على جميع النقاط التي تقدّم إليها تنظيم داعش خلال اليومين الماضيين، واقتربت من السيطرة على منطقة جسر البوكمال – الباغوز، وسط قصف جوّي وبرّي عنيف يستهدف مناطق الاشتباك.

امرأة تُفجّر نفسها بمجموعة لقسد:

وذكر مراسلنا: أنَّ التنظيم يعتمد بمعاركه على الانغماسيين، حيث قتل وأصيب عدد من عناصر قسد، اليوم، جرّاء تفجير امرأة نفسها بتجمع لهم بمحيط ناحية السوسة، فيما سقطت قذائف الهاون على بلدة السكرية بريف مدينة البوكمال، مصدرها الجهة المقابلة “جزيرة” نتيجة الاشتباكات بين داعش وقسد.

 

qsd 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى