الشأن السوري

“قسد” تسيطر على مناطق جديدة شرقي دير الزور.. وقوات خاصة أمريكية تصل إلى المنطقة

سيطرت ميليشيا “قسد” مساء أمس على أجزاء من قرية “المراشدة” ومنطقة الجسر في “الباغوز شرقي دير الزور، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة “داعش”، كما شهدت المنطقة وصول قوات أمريكية خاصة.

“قسد” تتقدم في المراشدة والباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” إنَّ ميليشيا قسد سيطرت اليوم على “حويجة المراشدة” ومنطقة جسر البوكمال في قرية “الباغوز” شرقي دير الزور.

وأضاف مراسلنا أنَّ ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات ضخمة إلى المنطقة استعداداً للهجوم الأخير، كما شهدت المنطقة وصول قوات “نافي سيلر” الأمريكية الخاصة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ قوات “نافي سيلر” ستتولى مهمة القبض أو القضاء على قياديي الصف الأول في تنظيم الدولة “داعش”، كما أنَّ هذه القوات هي ذاتها المسؤولة عن قتل زعيم تنظيم القاعدة “أسامة بن لادن”.

وأضاف مراسلنا أن المناطق المتبقية تحت سيطرة “داعش” تعرضت اليوم لقصف مدفعي وصاروخي من قبل ميليشيا “قسد”، كما شاركت قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر النفطي بقصف مناطق التنظيم.

المدنيون محاصرون في مناطق سيطرة التنظيم

قال مراسلنا في دير الزور “ربيع الحميدي” إنّه ما يزال عدد كبير من المدنيين محاصرين في مناطق تنظيم “داعش” بعدما قطعت ميليشيا “قسد” طرق الهروب عليهم.

وذكر مراسلنا أنَّ المناطق التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور الشرقي هي قرية “السفافنة” وجزء من قرية “المراشدة”، وبعض البساتين التابعة لبلدة “السوسة” بمساحة لا تتجاوز 7 كيلومترات مربعة.

ypg01012019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى