الشأن السوري

النظام يرتكب مجزرة بـ معرة النعمان مستهدفًا أسواق المدينة

قضى تسعة أشخاص نحبهم، وأصيب آخرون، عصر اليوم الثلاثاء، جرّاء قصف مدفعي وصاروخي لنظام الأسد على مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

القصف استهدف أسواق المدينة:

قال “صادق الشحود” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الجنوبي إنَّ حواجز النظام المتمركزة في معسكر الطامة قرب قرية أبو دالي جنوب شرقي إدلب، استهدفت أسواق مدينة معرة النعمان (البزر الأربعاء والخميس) ومناطق وسط المدينة، عصر اليوم بعدد من القذائف الصاروخية والمدفعية.

الحصيلة الأولية تسعة قتلى:

مما أوقع العديد من الإصابات، وتسعة قتلى كحصيلة أولية، وهم: “محمود جهاد القشيط – سامر حاج درويش – محمد قزموز – محمود العدل – طفل من عائلة العدل – كوكب الصدير (قابلة قانونية) – فادي العقدة – عمر خالد الخبوص من معرشورين – هيثم الأشقر من حمص”.

وأضاف مراسلنا: أنَّ القصف المدفعي طال حرش القصابية جنوب شرقي إدلب واقتصرت الأضرار على المادية، فيما قتلت سيّدة، صباح اليوم متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بقصف صاروخي سابق للنظام على مدينة كفرزيتا شمالي حماة.

ويأتي ذلك استمرارًا للخروقات التي يُنفّذها نظام الأسد في محافظة “إدلب” وما حولها من أرياف حماة وحلب واللاذقية، ضمن اتفاق المنطقة العازلة بين تركيا وروسيا الذي أقر بمدينة سوتشي في 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

idleb

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى