نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 14-10-2016

دمشق وريفها :
-اشتباكات بمختلف الأسلحة بين فصائل الثوار و قوات النظام في الديرخبية ومحيطها في الغوطة الغربية وسط قصف مدفعي وصاروخي وبالبراميل المتفجرة يستهدف البلدة بشكل عنيف.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حرستا ومحيط الشيفونية في الغوطة الشرقية، بينما استهدفت قوات النظام محور الأوتستراد الدولي في حي القابون الدمشقي بقذائف الدبابات.

ادلب :

استهداف سيارة قائد كتيبة أحرار أرمناز الملقب “أبو أحمد أرمناز” التابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية في  ريف ادلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرى الناجية و حلوز غربي جسر الشغور كما شن عدة غارات استهدفت بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي.

-ألقت طائرة نقل من نوع يوشن سلل وصناديق ذخيرة فوق بلدتي كفريا والفوعة.

حمص :
-قررت المحكمة الشرعية إلغاء مشاعر خطبة و صلاة الجمعة للاسبوع الثاني على التوالي في مدن وقرى الحولة وذلك بسبب كثافة تحليق الطيران الحربي في سماء ريف حمص الشمالي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوانة ومحيط منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.

حلب :
-مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط العديد من الجرحى جراء القصف بالطيران الروسي على حي طريق الباب، وغارات أخرى استهدف بها أحياء القاطرجي و الشعار في مدينة حلب ، و بلدتي كفرحلب وخان طومان ومنطقة ايكاردا في الريف الجنوبي.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بالمدفعية جبل المدورة، فيما طال قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ حي الميسر في مدينة حلب.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة اللطامنة وقريتي معردس والاسكندرية في ريف حماة الشمالي.

اللاذقية
-نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على محاور كباني في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

gota-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى