اغلاق

عالم الرياضة

قطر تتوّج بكأس آسيا بعد فوزها على اليابان

توج المنتخب القطري بكأس آسيا 2019، مساء اليوم الجمعة، بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبهذه البطولة تحصد قطر أول نجمة آسيوية في تاريخ البطولات الآسيوية والكرة القطرية.

الشوط الأولى انتهى بنتيجة 2 – 0

انتهى الشوط الأول من زمن المباراة النهائية، بتقدم المنتخب القطري بهدفين دون مقابل للمنتخب الياباني، وسجل الهدف الأول بالدقيقة 12 من زمن المباراة اللاعب عبر ” المعز علي”، تلاه الهدف الثاني للاعب “عبد العزيز حاتم” في الدقيقة 27.

وتماسك الدفاع القطري أمام الضغط الياباني المتكرر، واستطاع الوسط القطري أن يقود عددًا من الهجمات على الجزاء اليابانية تكللت بالنجاح، واستمر الضغط القطري لدقائق وكاد أن

يضيف الهيدوس والمعز علي الهدف حيث أضاع كل منهما فرصة داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني ينتهي بنتيجة 3-1

سجل المنتخب الياباني الهدف الأول عبر “تاكومي مينامينو” في الدقيقة 69 لتصبح النتيجة تقدم قطر 2-1 في نهائي أمم آسيا، ليسجل اللاعب القطري “أكرم عفيف الهدف الثالث في شباك اليابان بالدقيقة 82.

يشار إلى أنَّ قطر لديها أقوى هجوم برصيد 19 هدفًا، وأقوى دفاع فلم يسجل في مرماها سوى هدف واحد، وهدّاف البطولة للاعب “المعز علي” برصيد 9 أهداف، وأفضل لاعب في البطولة اللاعب “أكرم عفيف” وأفضل حارس “سعد الشيب”، أرقام تتكلم عن شيء واحد، وهو كيفية صناعة كرة القدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق