الشأن السوري

قتلى في قصف لقوات النظام جنوبي إدلب .. واغتيال عناصر فصائل في شمالها

قصفت قوات النظام اليوم بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ما نتج عنه وقوع قتيلين، في حين شهد الريف الشمالي اغتيال عناصر من جماعة أنصار التوحيد الإسلامية.

قتلى في قصف لقوات النظام على عدة محاور في إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “مصطفى الحاج علي” إنَّ قوات النظام المتمركزة في مطار أبو الظهور قصفت محور الكتيبة المهجورة وبلدة تل السلطان شرقي إدلب.

كما استهدفت حواجز قوات النظام بلدتي “جرجناز والتح” جنوبي إدلب بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخا، ما نتج عنه سقوط قتيلين في بلدة “التح”.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في قرية “المغير” محيط قرية “النقير” جنوبي إدلب، بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة، دون تسجيل إصابات بشرية.

بالإضافة إلى قصف صاروخي مصدره حواجز النظام على قرى “الرفّة والسكيك وتل مرق” بريف إدلب الجنوبي، ما نتج عنه دمار في منازل المدنيين.

ونوّه مراسلنا إلى أنّ قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي تتعرض بشكل يومي لقصف من قوات النظام، ما دفع بسكان هذه المناطق إلى النزوح نحو المخيمات.

عملية اغتيال شمالي إدلب

تحدثت وسائل إعلامية  أنّ مجموعة مسلحة مجهولة التبعية قطعت طريق سرمدا شمالي إدلب، وأطلقت الرصاص على عنصرين من جماعة “أنصار التوحيد”، ما نتج عنه مقتل العنصر أبو حاتم، وإصابة عبد الواحد الأوزبكي.

يُذكر أنَّ محافظة إدلب تشهد عمليات تصفية وتفجيرات متكررة، كان آخرها قيام امرأة تتبع لتنظيم الدولة “داعش” قبل خمسة أيام بتفجير نفسها في مقر تابع لحكومة الإنقاذ في مدينة إدلب، ما نتج عنه عدد من القتلى والجرحى.

IDLEB03022019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى