الشأن السوري

قتيل وجريح من الميليشيات الموالية للنظام على “طابور” الغاز شرقي حماة

اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من الميليشيات الموالية لقوات النظام في مدينة السلمية على خلفية مشاجرة على “طابور” توزيع الغاز، ونتج عنها مقتل أحد العناصر وإصابة آخر.

قتيل وجريح من عناصر الميليشيات الرديفة في السلَمية

تداولت مواقع موالية للنظام أنَّ الاشتباكات جرت بعد ملاسنات ومشاحنات بين عنصرين من الميليشيات الرديفة أثناء اصطفافهم للحصول على اسطوانة غاز في حي المنظار شمالي السلمية.

وأضافت المواقع أنّ الخلاف تطور لإطلاق رصاص من البنادق الحربية، نتج عنه مقتل العنصر “رضا دبو” وإصابة العنصر “حسان الصليب”.

أبعاد أخرى للاشتباك

رجّحت المواقع نقلاً عن أحد المصادر المحلية في المدينة أنَّ القضية تحمل أبعاداً أخرى، حيث قام مسلحو آل “دبو” منذ فترة قريبة بقتل شاب من آل “عوض”، ومن المتوقع أن حدث اليوم هو عملية أخذ بالثأر من قبل آل “عوض”.

ونوّه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة “باسل القاسم” إلى أنَّ آل “دبو” هم من أولى العائلات التي انخرطت في قمع الحراك السلمي في المدينة، كما كانت من أوائل العائلات التي رفعت السلاح بوجه المتظاهرين، وشكلت الميليشيات الموالية للنظام.

في حين تعتبر عائلة “عوض” رأس حربة في الحراك السلمي ضد نظام الأسد في المدينة، كما قُتل واعتقل العديد من شبان العائلة على يد قوات النظام، وغادر القسم الأكبر منهم البلاد.

يُذكر أنَّ أغلب مناطق سيطرة النظام تُعاني من انعدام الخدمات وأساسيات الحياة من الغاز والكهرباء والمياه، بالإضافة إلى إهمال البنية التحتية وانهيار الأبنية التي تعرضت فترات سيطرة المعارضة عليها كما جرى شرقي حلب.

gas sy06022019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق