الشأن السوري

قصف بالمدفعية والعنقودي على ريف حماة الشمالي.. وفصائل المعارضة ترد

استهدفت قوات النظام والقوات الروسية، اليوم، مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ العنقودية والمدفعية وراجمات الصواريخ، فيما ردت فصائل المعارضة باستهداف تجمعات لقوات النظام.

قصف بالصواريخ العنقودية على ريف حماة الشمالي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي “باسل القاسم” إنَّ مدن اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة تعرضتا اليوم لقصف مدفعي وصاروخي عنيف مصدره معسكري “قبيبات أبو الهدى والترابيع” بالقرب من مدينتي صوران وحلفايا اللذان تتمركز بهما قوات روسية.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية حيالين غربي حماة كل من بلدة كفرزيتا وقرية الصيّاد المجاورة لها بالصواريخ العنقودية، ما نتج عنه دمار هائل في الأبنية السكنية والمحال التجارية.

ونوّه مراسلنا إلى إنَّ المنطقة تشهد منذ ساعات الصباح الأولى تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع والطيران الحربي الروسيين، دون تسجيل أي غارات على المنطقة.

فصائل المعارضة تستهدف تجمعاً لقوات النظام

قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة العاملة في ريف حماة الشمالي استهدفت تجمعات قوات النظام في مدينة محردة شمالي حماة، بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف مراسلنا أن القصف جاء رداً على استهداف قوات النظام والقوات الروسية للمناطق المدرجة ضمن مناطق خفض التصعيد في ريف حماه الشمالي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق