الشأن السوري

النظام يغلق معبر مورك شمالي حماة.. ويداهم بلدة قمحانة

أغلقت قوات النظام اليوم معبر مورك الفاصل بين مناطق سيطرة النظام والمعارضة، من جهة مدينة صوران في ريف حماة الشمالي، وجاء ذلك بالتزامن مع حملة مداهمة شنتها قوات النظام على عدد من المستودعات التجارية في بلدة “قمحانة”

النظام يغلق معبر مورك:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي “علي أبو الفاروق” إنَّ قوة مكونة من أكثر من مئة سيارة من جهاز الجمارك التابع للنظام اقتحمت بلدة “قمحانة” أثناء تأدية الأهالي لصلاة الجمعة.

ونوّه مراسلنا أنَّ خبر المداهمة والاقتحام تم تسريبه قبل يومين، حيث استهدفت المداهمة مستودعات بضائع تركية “مهرّبة” لتجار قمحانة، وكانت هذه البضائع تدخل إلى المدينة عبر معبر مورك.

كما لفت مراسلنا أنَّ المداهمة حدثت بعد تذمر وشكاوي تجار البضائع المحلية، لأن البضائع التركية منافسة للمحلية وبأسعار أقل منها، حيث حاول جهاز الجمارك الظهور بمظهر مكافح البضائع المهربة وفقاً لرأي الأهالي.

بالإضافة إلى قيام النظام بإغلاق معبر مورك للحد من تدفق البضائع التركية إلى مناطق سيطرته، علماً أنَّ قوات النظام كانت تتقاضى رشاوٍ وضرائب مقابل عبور الشاحنات من مناطق المعارضة إلى مناطقه.

قتلى وجرحى من المدنيين شرقي حماة:

قال مراسلنا إنَّ لغماً أرضياً انفجر بسيارة تقل مدنيين بالقرب من منطقة وادي العذيب شرقي حماة، ما نتج عنه مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين.
و أوضح مراسلنا أنَّ المدنيين كانوا متوجهين إلى المنطقة لجمع فطر “الكمأة” الذي ينتشر في المنطقة في هذا الوقت من العام، والمنطقة تحتوي على ألغام من مخلفات المعارك بين تنظيم الدولة “داعش” وقوات النظام.

يُذكر أنَّ خمسة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون في حادثة مماثلة الثلاثاء الماضي، وتشهد المنطقة حوادث متكررة من هذا النوع يكون ضحيتها المدنيين ورعاة المواشي.

 

3433698682 crop

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى