الشأن السوري

بعد سوريا.. مرتزقة “فاغنر” يصلون إلى فنزويلا


كشفت وكالة “رويترز” في تقرير لها اليوم عن وصول مجموعة من مرتزقة “فاغنر” الروسية إلى فنزويلا، بهدف حماية الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” من معارضيه.

مرتزقة “فاغنر” يصلون فنزويلا

قالت “رويترز” نقلاً عن العسكري الروسي السابق “يفغيني شاباييف” إنَّ عدد مقاتلي “فاغنر” المتواجدين في فنزويلا يبلغ حوالي 400 مقاتل، حيث توجه هؤلاء المقاتلين من العاصمة الكوبية “هافانا” إلى كاراكاس عاصمة فنزويلا، قبيل انطلاق المظاهرات المعارضة لمادورو بيوم أو يومين.

ولفت “شاباييف” إلى أنَّ مهمة مرتزقة “فاغنر” هي حماية الرئيس الفنزويلي من قوات الأمن الفنزويلية المتعاطفة مع المعارضة، حيث أنَّ قوات الأمن هذه قد تحاول اعتقال الرئيس الفنزويلي بهدف إزاحته عن السلطة.

وأضافت “رويترز” نقلاً عن مصادرها إنَّ مجموعة “فاغنر” بدأت بإرسال مقاتليها إلى فنزويلا منتصف العام الماضي، قبيل الانتخابات الرئاسية، وأرسلت تعزيزات جديدة في الأيام الأخيرة.

السفير الروسي ينفي الأمر

نفى السفير الروسي في كاراكاس “فلاديمير زايمسكي” خلال مقابلة مع إحدى الوكالات الروسية خبر وصول مقاتلي “فاغنر” إلى فنزويلا، واصفاً الأمر بالإشاعات الكاذبة.

يُذكر أنَّ مرتزقة “فاغنر” شاركت في معارك سوريا إلى جانب قوات النظام، حيث تواجدت في سوريا منذ بدايات العام 2016، أي بعد التدخل الروسي في سوريا بعدة شهور.

fanger08022019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق