الشأن السوري

تعزيزات عسكرية للنظام تُنشر على ضفة النهر، ونازحون يفرون من مخيم الهول

انفجرت سيارة مفخخة ببلدة الباغوز وتسببت بمقتل مجموعة عناصر من ميليشيا قسد، فيما وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام تزامنًا مع زيارة قائد ميليشيا إيرانية إلى ديرالزور، وتمكّن عدد من نازحي مخيم الهول الهرب لقاء مبالغ مالية لصالح عناصر الميليشيا.

قتلى لقسد جرّاء مفخخة، وزيارة قيادي لواء القدس إلى دير الزور:

 

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” أنَّ 9 عناصر من ميليشيا قسد قتلوا ليلة أمس، جرّاء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في محيط بلدة “الباغوز” شرق ديرالزور، دون تبنّي الحادثة من قبل أي جهة.

وأضاف أنَّ تعزيزات عسكرية تابعة لـ قوات النظام وصلت إلى الريف الشرقي من المحافظة، حيث تمَّ نشرها على ضفة النهر من المنطقة الممتدة من بلدة “صبيخان” إلى بلدة “الدوير” شرق ديرالزور.

تزامنت مع زيارة قائد ميليشيا لواء (القدس) المدعوم من إيران “محمد السعيد” بجولة على مواقع اللواء في محافظة دير الزور.

وبدوره، قال مراسلنا “ربيع الحميدي” إنه تمَّ العثور على جثة شاب مجهول الهوية صباح اليوم الجمعة، بالقرب من مكان الإنزال الذي نفذته قوّات التحالف الدولي مساء أول أمس، في مدينة الشحيل شرق المحافظة.

كما شنّت قوّات النظام حملة اعتقالات بحق عدد من الشباب بهدف التجنيد الإجباري، في مدينتي القورية والعشارة وبلدة بقرص في ريف ديرالزور الشرقي.

هروب العشرات من النازحين بمخيم الهول، وقسد تُقاضي المتورطين:

 

ومن جانبه، أشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” أنَّ عددًا من نازحي مخيم الهول في الحسكة، تمكّنوا من الهروب، بعد دفعهم مبالغ مالية لبعض عناصر ميليشيا قسد في المخيم.

وعلى إثرها قامت الآسايش باعتقال أحد عناصرها بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، بتهمة تهريب النازحين إلى خارج المخيم.

 

199894

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى