الشأن السوري

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على أرياف حماة وإدلب

قصفت قوات النظام المتمركزة على أطراف ريفي حماة وإدلب اليوم قرى وبلدات الريفين بالمدفعية والهاون، ما نتج عنه عدداً من القتلى والجرحى.

قتلى وجرحى في ريف حماة الغربي :

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “علي أبو الفاروق” إنَّ قوات النظام المتمركزة في حاجز “الكريم” بريف حماة الغربي، قصفت قرية “التوينة” بقذائف الهاون، ما نتج عنه مقتل طفلتين وإصابة امرأة بجروح.

وأضاف مراسلنا إنَّ عناصر حاجز الكريم قصفوا قرية “الحرية” في ريف حماة الغربي بقذائف الهاون، مما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح واستهدفت عناصر الحاجز ذاته بلدة قلعة المضيق غربي حماة بقذائف الهاون، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وتابع مراسلنا إنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية “الزلاقيات” في ريف حماة الشمالي، قصفت بالدبابات الأطراف الجنوبية لمدينة اللطامنة المجاورة، ما نتج عنه دمار في منازل المدنيين.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ طيران الاستطلاع الروسي كثّف من تحليقه فوق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، بهدف تحديد إحداثيات ومواقع القصف.

قتلى وجرحى في ريف إدلب الجنوبي:

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام قصفت مدينة خان شيخون جنوبي إدلب بأكثر من 50 صاروخا وقذيفة مدفعية، الأمر الذي أدى لسقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

ولفت مراسلنا إنَّ القصف تركز على الأحياء الشرقية لمدينة خان شيخون، كما تعرّض مسجد أبو بكر الصدّيق لأضرار مادية نتيجة تعرّضه للقصف.

يُذكر أنَّ المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي أعلنها مدينة “منكوبة” يوم أمس، بسبب القصف الشديد الذي تعرضت له في الآونة الأخيرة.

 

40

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى