الشأن السوري

أهالي الساحل يطالبون بمفارز شرطة لحماية المعلمين من اعتداءات أبناء الضباط



انتشرت في الآونة الأخيرة مظاهر إجرامية في المدارس الحكومية بالساحل السوري، حيث تعرَّض عدد من المعلمين للاعتداء بالأسلحة البيضاء من أبناء الضباط والمسؤولين في النظام السوري.

شابان يعتديان على مدير مدرسة في بانياس

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري “رستم صلاح” إنَّ شابين اقتحما اليوم مدرسة “جلال خدام” في مدينة بانياس، بطريقة غير شرعية بهدف الانتقام من أحد طلاب المدرسة لأسباب شخصية.

وتابع مراسلنا أنَّ مشرف الأنشطة الصفية حاول الدفاع عن الطالب، مما دفع بالشابين للاعتداء على المشرف بالأيادي والأسلحة البيضاء، ونقل المشرف على إثرها إلى المستشفى.

شجار بين معلمتين تطور إلى اعتداءات

قال مراسلنا إنَّ شجاراً اندلع اليوم بين معلمتين في إحدى مدارس ناحية “عين شقاق” في ريف جبلة، وتطور الشجار لاستعمال أدوات حادة ما دفع بناحية “عين شقاق” إلى إرسال قوة من الشرطة لفض المشاجرة.

وأضاف مراسلنا إلى أنَّه بعد انتهاء المشاجرة تواصلت إحدى المعلمات مع أبنائها، الذين دخلوا إلى المدرسة واعتدوا بالضرب على ابن المعلمة الأخرى، البالغ من العمر 13 عاماً.

اعتداء وإلقاء قنبلة في إحدى مدارس صافيتا

قال مراسلنا إنّه منذ ثلاثة أيام اقتحم طالب من الطائفة “العلوية” ووالده الذي يعمل كمقاتل في الميليشيات الرديفة لقوات النظام، ثانوية “سرستان” في ريف مدينة صافيتا شمال شرقي محافظة طرطوس.

وهاجم الشاب مدير المدرسة بالسلاح الأبيض، فيما اعتلى والده سطح المدرسة وقام بإلقاء قنبلة على ساحة المدرسة، مما دفع بطلاب المدرسة للفرار منها.

وذكر مراسلنا إنَّ أصوات سكان الساحل السوري تتعالى للمطالبة بوضع مفارز للشرطة في مدارس الساحل للحد من اعتداءات أبناء الضباط والعناصر والمسؤولين في النظام على كوادر المدارس، كما تم تقديم عشرات الشكاوي لمديريات تربية طرطوس وبانياس على حالات الاعتداء التي تجري في المنطقة.

مديرية التربية طرطوس تتوعد بتطبيق القانون

نشرت مديرية تربية طرطوس على صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك” منشوراً تأسفت فيه على الاعتداءات التي تعرضت لها الكوادر التعليمية في المحافظة.

وتوعدت المديرية بتنفيذ القوانين والأنظمة ومتابعة القضايا لمعاقبة المسؤولين عن الاعتداءات، كما طلبت من المواطنين عدم الانسياق وراء حالات الشغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى