الشأن السوري

الائتلاف السوري المعارض يوقع اتفاقية ترتيبات الحج مع السعودية


وقّع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الرحمن مصطفى، مع المملكة العربية السعودية، اليوم، اتفاقية ترتيبات الحج لموسم العام الحالي.

الائتلاف السوري المعارض يوقع اتفاقية ترتيبات الحج

نشرت لجنة الحج العليا السورية على معرفاتها الرسمية إنَّ توقيع اتفاقية ترتيبات الحج تم مع الدكتور “عبد الفتاح بن سليمان مشاط” نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت لجنة الحج أنَّ حصة سوريا من الحجاج لهذا العام بلغت 22500 حاج سوري، بزيادة وقدرها 3500 حاج عن العام الماضي.

لجنة الحج العليا السورية تحدد مواعيد التسجيل للحج

بعد التوقيع على الاتفاقية نشرت اللجنة على معرفاتها بياناً بمواعيد بدء التسجيل للحج، وأوضح البيان إنَّ التسجيل بالنسبة للسوريين في تركيا والمعابر الحدودية معها “باب الهوى – باب السلامة” يبدأ في السادس عشر من الشهر الحالي.

بينما يبدأ تسجيل السوريين المتواجدين في الأردن والإمارات وقطر والكويت في السابع عشر من الشهر الحالي، والسوريين في لبنان ومصر في الثامن عشر من الشهر، وينتهي التسجيل في الثامن عشر من الشهر القادم.

يُذكر أنَّ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة هو الجهة المسؤولة أمام وزارة الحج والعمرة السعودية منذ عام 2012، ويتولى الائتلاف مهمة تسجيل حجاج سوريا في مناطق سيطرة حكومته، ومناطق سيطرة النظام، بالإضافة إلى تسجيل السوريين اللاجئين في دول الجوار أو المقيمين في دول الخليج العربي.

2189654635548

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى