الشأن السوري

ميليشيا “قسد” تعطي مهلة لعناصر “داعش”، وعشرات القتلى على يد عناصر النظام جنوبي الباغوز

أمهلت ميليشيا “قسد” عناصر تنظيم الدولة “داعش” المتحصنين في جيبهم الأخير شرقي دير الزور مدة 24 ساعة لتسليم أنفسهم، الأمر الذي تزامن مع توقف الاشتباكات والقصف على المنطقة، كما سقط عشرات القتلى بنيران عناصر النظام جنوبي الباغوز.

ميليشيا “قسد” تعطي مهلة لمقاتلي “داعش”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “حمزة العنزي” إنَّ ميليشيا “قسد” وبعد سيطرتها على منطقة “الخنافرة” وحي الشيخ حمد في الباغوز شرقي دير الزور، أصبح يفصلها عشرات الأمتار عن منطقة مخيم الباغوز “مخيم عائلات تنظيم داعش”، وعدد من المنازل التي يتحصن فيها مقاتلو التنظيم.

ولفت مراسلنا إلى أنًّ ميليشيا “قسد” تبعد حالياً عن مخيم عائلات تنظيم الدولة “داعش” الذي يحوي قرابة الـ 1000 شخص مسافة 200 متر، وهناك قرابة الـ50 عنصراً معظمهم من مقاتلي التنظيم الأجانب يرفضون الاستسلام.

عناصر تابعين لتنظيم الدولة “داعش” يسلمون أنفسهم

قال مراسلنا في دير الزور “جاد الله” إنَّ حوالي 75 مقاتلاً أجنبياً من مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” سلموا أنفسهم لميليشيا “قسد” مساء أمس، كما خرج معهم قرابة الـ 300 شخص بين نساء وأطفال من عائلات المقاتلين.

قوات النظام تقتل العشرات جنوبي الباغوز

أضاف “جاد الله” إنَّ عشرات القتلى بين نساء وأطفال وعناصر تابعين لتنظيم الدولة سقطوا بعد أن استهدفهم عناصر النظام بالرشاشات المتوسطة والقناصات أثناء خروجهم من الجهة الجنوبية للباغوز.

يُذكر أنَّ مساحة سيطرة تنظيم الدولة “داعش” أصبحت لا تتعدى الـ 2 كيلو متر مربع من ضمنها مخيم الباغوز، والذي هددت ميليشيا “قسد” باقتحامه في حال لم يسلم عناصر تنظيم الدولة أنفسهم.

199387

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى