اغلاق

المقالات

بعد ساعات على انتهاء سوتشي.. قوات الأسد ترتكب مجزرة بريف إدلب


تواصل قوّات النظام السوري قصفها على مناطق “منزوعة السلاح” في إدلب وحماة، فيما تستمر عمليات الاغتيال في إدلب مستهدفًة قيادات بعض الفصائل.

عشرات القذائف والصواريخ تستهدف ريف إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ قوّات النظام صعّدت قصفها لمدن وبلدات الريف الشرقي منذ ليلة أمس.

كما استهدفت عصر اليوم الجمعة بقصف صاروخي عنيف تركّز معظمه على مدينة “خان شيخون” الواقعة بالريف الجنوبي للمحافظة.

حيث أسفر القصف عن مقتل 8 أشخاص،( 3 نساء و5 أطفال)، بالإضافة لسقوط 9 جرحى، في مدينة “خان شيخون”.

كما طال قصف مماثل بالصواريخ العنقودية من معسكر “أبو دالي”، بلدتي “تلمنس، معرشمارين” دون ورود أنباء عن إصابات.

وأوضح مراسلنا أنَّ قصف يوم أمس تمثّل بـ (10 صواريخ على التمانعة، 32 صاروخا على أم جلال، 8 صواريخ على الخوين، 4 صواريخ على التح، 8 قذائف على الزرزور، 8 قذائف على أم الخلاخيل).

في حين، أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب استمرار إيقاف الدوام يوم غد السبت16/2/2019 في مدارس (تلمنس ومعرشمارين ودير الشرقي)، نظرا لتواصل القصف.

مجهولون يغتالون جهاديا لـ “أنصار الإسلام” ويهاجمون مقر (راديو ألوان)

انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل سيارة في قرية “كفرعروق” في ريف إدلب الشمالي، أدت لمقتل عنصر تركستاني كردي ملقّب بـ “أبي النور”، وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ القتيل يتبع لفصيل (أنصار الإسلام).

وإلى ذلك، أقدمت مجموعة مجهولة على اقتحام مقر (راديو ألوان) في مدينة سراقب، كما قاموا بسرقة جميع المعدات الموجودة بداخله.

قصف النظام يتسبب بإصابة فتاة في سهل الغاب بحماة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حماة علي أبو الفاروق، إنَّ فتاة أصيبت بجروح جرّاء استهداف قوّات النظام المتمركزة في حاجز “الكريم”، بعدة قذائف هاون، استهدفت محيط قرية “الشريعة” في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق