الشأن السوري

عقاب جديد لـ أهالي درعا، حكومة الأسد تحجز على أملاكهم حتى المعتقلين منهم!!

أقدمت قوّات النظام على الحجز على أملاك تعود لشخصيات شاركت في العمل على تأسيس المؤسسات المدنية والثورية سابقًا بمحافظة درعا، في خطوة إضافية للتضييق على المصالحين في الجنوب.

الحجز على أملاك من عملوا في الحراك المدني والإغاثي:

 

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “راجي القاسم” إنَّ قوّات النظام حجزت على أملاك الدكتور “أحمد صالح الحلقي” رئيس المجلس المحلي لمدينة “جاسم” ضمن قطاع الجيدور، شمال درعا.

كما حجزت قوّات النظام على سيارة أحد أبناء بلدة “نافعة”، المدعو “أبو شادي”، الذي كان يعمل في مؤسسة (العمري) لكفالة الأيتام.

حتى المعتقلين لم يُفلتوا وحجز على أملاكهم:

 

بالإضافة إلى أملاك المعتقل “راتب الجباوي”، والذي كان يعمل في المجلس المحلي لـ مدينة “جاسم”، حيث تمَّ الحجز على شقة سكنية كان يملكها الجباوي، يأتي ذلك عقب شهرين على اعتقاله من قبل قوّات النظام.

وأضاف مراسلنا، أنه حُجز أيضًا على الأملاك المنقولة وغير المنقولة لـ “شكري محمد الخطيب” أحد أبناء مدينة “انخل”، علمًا أنه معتقل من عام 2014، ولم يعرف سبب مصادرة أملاكه.

قرارات من وزارة المالية للحجز على أملاك أبناء داعل:

 

يُذكر أنَّ وزارة المالية التابعة لحكومة النظام السوري، أصدرت قبل أيام قرارًا يقضي بحجز احتياطي حمل رقم (3920).

حيث عُلق القرار على جدار بلدية مدينة “داعل” بريف درعا الأوسط، وتضمّن حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لعدد من أبناء المدينة.

منهم (خالد الحريري، منذر الحريري، مجد أبو زيد، مشعل المصري، عبدالحكيم أبو زيد)، بسبب تورطهم في أعمال إرهابية، حسب قرار الوزارة.

 

119767 2010 09 14 08 56 04.image2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى