الشأن السوري

قصف مكثّف لـ قوّات النظام والروس على حماة، والمعارضة ترد

تشهد المناطق المحررة في حماة قصفًا مدفعيًا وصاروخيًا غير مسبوق، فيما ردّت قوّات المعارضة على مصادر القصف.

قصف متبادل بين المعارضة والنظام، والتفاصيل

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” إنَّ قوّات النظام قصفت صباح اليوم السبت مدينة “كفرزتيا” وقرى الزكاة والبويضة ولطمين، بصواريخ عنقودية وصواريخ شديدة الإنفجار، كما طال القصف براجمات الصواريخ قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

فيما استهدف مقاتلو المعارضة من فصيل “جيش العزة”، بقذائف المدفعية وصواريخ من نوع (الغراد) مواقع قوّات النظام في بلدة “سلحب” غربي حماة، وذلك ردًا على قصف المدنيين.

وعقب ذلك، صعّدت قوّات النظام قصفها على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، من مواقعها في (صوران محردة حلفايا _شليوط). كما شاركت المدفعيات الحربية من مواقع تمركز القوّات الروسية بالقصف، ليتعدى 150 صاروخًا خلال ساعات.

ويوم أمس، قصفت قوّات النظام قرى وبلدات ريفي حماة الغربي والشمالي بالمدفعية والصواريخ، ما نتج عنه عدداً من الإصابات في صفوف المدنيين.

جرحى في قصف لقوات النظام على ريف حماة الغربي

أضاف مراسلنا أنَّ يوم أمس قصفت حواجز النظام المحيطة بريف حماة الغربي، قرية “حويجة السلة” في سهل الغاب، ما نتج عنه إصابة طفلة بجروح.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في قرى ” النحل والرصيف والكريم” محيط بلدة “قلعة المضيق” وقرى “تل الصخر والحويز وجسر بيت الراس والشريعة” غربي حماة بالمدفعية الثقيلة والهاون، ما نتج عنه دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

قصف عنيف على ريف حماة الشمالي، ورئيس محلي كفرزيتا يصرّح لـ ستيب

صرّح رئيس المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا “مدين الخليل” لوكالة “ستيب الإخبارية”: أنَّ قرابة الألف صاروخ وقذيفة مدفعية استهدفت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي خلال الشهر الماضي مما تسببت بوقوع دمار هائل في الأبنية السكنية والتجارية.

ولفت إلى أنَّ تصعيد القصف تزامنًا مع انعقاد سوتشي، أدى إلى “انتشار حالة يأس من الحل السياسي لدى المدنيين، حيث كان من المتوقع أن يتوقف القصف عقب انتهاء القمة”.

وتابع الخليل أنَّ “المجتمع الدولي مخادع ومراوغ، ولا يهمه السوريين وما يتعرضون له أبداً، ومؤتمر سوتشي في نظر مدنيي المناطق المحررة أعطى شرعية لنظام الأسد وتغاضى عن جرائمه، ومنحه ضوءا أخضرا للإمعان في الإجرام”.

وعليه، علّقت مديرية التربية والتعليم في محافظة حماة، وريفيها الشمالي والغربي، كما فوّضت مدير كل مدرسة بتعليق الدوام الرسمي في مدرسته حسب الوضع الأمني.

226935

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى