الشأن السوري

ترامب يُهدد الأوروبيين بـ “إطلاق سراح مقاتلي التنظيم الأجانب إن لم يُحاكموا ببلدانهم”

نشر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الأحد تغريدة على حسابه في موقع تويتر، طالب من خلالها دول الاتحاد الأوروبي بفتح الطريق أمام مقاتلي داعش الأوروبيين للعودة إلى بلادهم.

تصريحات ترامب تُظهر مخاوفه من انتشار داعش مجددًا

قال ترامب، إنَّ “عدم السماح بعودة المئات من عناصر تنظيم الدولة (داعش) الأوروبيين إلى بلادهم، له تبعات خطيرة قد تضطر واشنطن لإطلاق سراحهم”.

واعتبر في تغريدته أنَّ الولايات المتحدة لا تريد أن ينتشر مقاتلو التنظيم في أوروبا، مشيرًا إلى “أنهم قادرون على ذلك”، ولهذا طالب دول الاتحاد الأوروبي بإعادة المقاتلين إلى بلادهم.

مئات المقاتلين عليهم العودة إلى بلادهم

وطالب ترامب كلاً من “بريطانيا وفرنسا وألمانيا” والحلفاء الأوروبيين “بالسماح بعودة أكثر من 800 عنصر من تنظيم داعش، ممن يحملون جنسيات أوروبية اعتقلوا في سوريا”. “ليخضعوا للمحاكمة في بلادهم حسب الأصول، بدلاً من انتشارهم”.

ولفت ترامب إلى أنَّ “الخلافة المزعومة على وشك السقوط”، مُعلنًا أنَّ “بلاده ستنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر بنسبة مئة في المئة على تنظيم داعش”.

يُذكر أنَّ العشرات من عناصر تنظيم الدولة الأجانب، خرجوا “متنكرين” مع المدنيين النازحيين من مناطق ريف شرق ديرالزور، ودخلوا إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد، بعضهم ألقي القبض عليه، وآخرين ما زالوا مختبئين في المخيمات.

1722019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى