الشأن السوري

عشرات الإصابات داخل مخيم الهول، والأسد يفقد مجموعة من عناصره بينهم جنود روس!!

تواصل ميليشيا قسد المدعومة من التحالف الدولي عمليات نقل المدنيين وعوائل تنظيم الدولة من الباغوز، إلى مخيم الهول، فيما تسلّم الجيش العراقي الدفعة الثانية من مقاتلي التنظيم عراقيي الأصل، في حين فُقد الاتصال مع مجموعة عناصر لقوّات الأسد بينهم جنود روس في البادية السورية.

بالأرقام أعداد نازحي مخيم الهول، وقسد تواصل إجلاء المدنيين وعوائل التنظيم من الباغوز:

 

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جاد الله” إنَّ عشرات الشاحنات وصلت ليلة أمس لنقل ما يقارب الـ 800 نازح من بلدة الباغوز شرق المحافظة، بينهم عدد من عوائل تنظيم داعش، بهدف نقلهم إلى مخيم الهول شرقي الحسكة.

وأوضح أنه مع وصول الدفعة الجديدة يرتفع عدد النازحين السوريين واللاجئين العراقيين الكلي، في مخيم الهول، إلى ما يقارب 45 ألف و 800 نازح ولاجئ.
وأعلنت الأمم المتحدة عن وصول (2500) شخص خرجوا من الباغوز إلى مخيم الهول.

كما أطلق تنظيم داعش سراح عدد من الأسرى لديه، دون معرفة أعدادهم، بسبب التكتم الإعلامي من قبل ميليشيا قسد فيما يخص ملف الأسرى.

حيث وصلت تعزيرات عسكرية جديدة لـ ميليشيا قسد إلى محيط بلدة الباغوز، قادمة من منبج، تضم مقاتلين من مجلس منبج العسكري، فيما يتواجد عشرات العناصر من التنظيم رافضين الاستسلام، مما يوحي بعملية اقتحام وشيكة للمخيم.

الجيش العراقي يتسلّم دُفعة ثانية من مقاتلي التنظيم:

سلّمت ميليشيا قسد 180 عنصرًا من تنظيم الدولة للجيش العراقي، كـ دُفعة ثانية وفقًا للاتفاق المبرم بين الطرفين.

وقال العقيد “محمد الدليمي”، إنَّ “الجيش تسلم عناصر تنظيم الدولة وجميعهم عراقيون مطلوبون للقضاء وتم تأمين وصولهم لمقر عسكري”.

عشرات الإصابات نتيجة انفجار مستودع أسطوانات غاز بمخيم الهول

بدوره، قال مراسل وكالة ستيب نيوز في البادية “حمزة العنزي” إنَّ 16 شخصًا أصيبوا بجروح متفاوتة جراء انفجار مستودع لأسطوانات الغاز داخل مخيم الهول.

وأوضح أنه تمَّ نقل 15 مصابًا إلى مشفى (الحكمة) بمدينة الحسكة، 4 منهم مصابين بحروق من الدرجة المرتفعة.

الأسد يفقد مجموعة من عناصره إلى جانب جنود روس، فما مصيرهم؟

في حين، فُقد الاتصال بمجموعة تابعة لقوّات النظام بالإضافة إلى 4 عناصر من القوّات الروسية، في بادية الميادين بريف ديرالزور.

وأشار مراسلنا بالبادية إلى أنه من المحتمل أنهم فقدوا بين بادية دير الزور ومنطقة “حميمة” الواقعة على الحدود الإدراية لمحافظة حمص في الريف الشرقي، قرب تدمر.
ورجّحت مصادر عدّة أنهم قد وقعوا في كمين لتنظيم الدولة.

وأكّدت وسائل إعلام موالية للنظام أنَّ من بين المفقودين مجموعة جنود روس، دون توضيح أي تفاصيل.

فيما قال مراسل الوكالة “جاد الله” إنَّ عناصر داعش نصبوا كمينًا للمجموعة المفقودة على بعد 25 كم، عن مدينة الميادين، وذلك بعد خروجهم من مدينة الميادين إلى معمل النفايات بالقرب من بادية “البنجة”.

كما قامت قوّات النظام بإرسال تعزيزات عسكرية إلى الموقع ليجدوا عددًا من الجثث بالإضافة إلى آليات محترقة، من عناصر الفرقة (17).

يُذكر أنَّ النظام قام بنشر حوالي 10 آلاف عنصر خلال الشهرين الماضيين، على طول خط البادية الممتد من مدينة الميادين إلى أطراف مدينة البوكمال، بهدف الحد من هجمات التنظيم.

 

fe78da8b103ad10f2706b238ddbb1306 L

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى