الشأن السوري

ميليشيا قسد تعتقل نازحي الركبان بالرقة، وفرنسا تدرس إمكانية إبقاء قوّاتها لحماية الكرد

تمكّنت مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة من إيقاع قتلى للنظام في البادية، فيما استأنفت ميليشيا قسد عمليات إجلاء المدنيين وعوائل التنظيم من الباغوز، واعتقلت قوّاتها بالرقة عددًا من نازحي مخيم الركبان، تزامنًا مع نية فرنسا بدعم الميليشيا وإبقاء بعض قوّاتها في سوريا.

داعش يُنفّذ عملية تسلل ويقتل عناصر ويأسر آخر

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” إنَّ مقاتلي تنظيم داعش نفّذوا عملية تسلل من منطقة “الزكف” باتجاه بادية ديرالزور، مستهدفين أحد مواقع قوّات النظام.

وأوضح أنَّ المقاتلين تمكّنوا من قتل ثلاثة عناصر من قوّات النظام، وأسر جندي آخر.

فيما قالت مصادر أخرى إنه من المرجّح أنَّ الجندي الذي تمَّ أسره في البادية الشامية، هو جندي روسي، وذلك أثناء عملية البحث عن عناصر الفرقة 17 المفقودين منذ أيام.

أفاد مراسلنا، أنَّ عشرات المقاتلين من تنظيم داعش مع عوائلهم سلّموا أنفسهم لـ ميليشيا قسد، وذلك بعد خروجهم من مخيم الباغوز أمس.

فيما قالت وكالة “فرانس برس” إنَّ “قوات سوريا الديموقراطية استأنفت عمليات إجلاء المحاصرين من جيب تنظيم داعش في الباغوز بشرق سوريا، في دفعة هي الثالثة في أقل من أسبوع”.

قسد تعتقل نازحي الركبان في الرقة

بدوره، قال مراسل ستيب نيوز في البادية “حمزة العنزي” إنَّ ميليشيا قسد اعتقلت أمس الثلاثاء 11 شخصًا في الريف الغربي للرقة، لأسباب مجهولة.

وأوضح مراسلنا أنَّ الأشخاص الذي اعتقلوا هم من نازحي مخيم الركبان، ممن وصلوا إلى ريف الرقة الغربي قبل نحو شهر، قادمين من مخيم الركبان.

فرنسا تدرس إمكانية إبقاء قوّاتها في سوريا

قال وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” إنَّ بلاده ستقرر قريبًا ما إذا كانت سترسل قوّات لـ “حماية الكرد” في سوريا.

وأوضح أنَّ “باريس تنتظر مزيدًا من المعلومات عن الجنود الذين ستبقي عليهم واشنطن في سوريا قبل أن تقرر ما إذا كانت سترسل قوات لحماية الكرد السوريين”.

وأعرب عن ترحيبه بقرار الولايات المتحدة الأخير الذي ينص على إبقاء مئتي جندي أمريكي في شمال شرق سوريا، مضيفًا أنَّ “ما يهم حاليًا هو التنسيق مع واشنطن على شروط تطبيق ذلك”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق