ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأربعاء 27 -02- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام في عموم العاصمة دمشق، في ظل أجواء ماطرة طيلة نهار اليوم، بدون أحداث بارزة تذكر فيها.

محافظة درعا

قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على منزل أحد عرابي المصالحات ببلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي المدعو “أبو ضياء السكري” واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي سياق آخر استمرت عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بدرعا من قبل أجهزة النظام الأمنية.

محافظة القنيطرة

هدوء تام يسيطر على محافظة القنيطرة دون أحداث بارزة تذكر فيها، سوى مواصلة عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية وعمليات تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن طائرات النظام السوري اليوم غارتين جوية في محيط منطقة سد عويرض شرق حمص دون أي أضرار تذكر فيما قصفت المدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام والمتمركزة في مدينة السخنة عدة مواقع في بادية السخنة. 

محافظة حماة

استهدفت قوات النظام المتواجدة في حاجز المصاصنة بصاروخ موجه سيارة عسكرية تابعة لفصائل المعارضة على جبهة اللطامنة بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف محيط مدينة اللطامنة وكفرزيتا. 

في حين ردت قوات المعارضة باستهداف مراكز قوات وتجمعات النظام في حاجز أبو عبيدة ومدينة محردة وحاجز الحاكورة بالمدفعية الثقيلة ردا على القصف الذي يستهدف المناطق المحررة كما قتلت امرأة وطفلتها وأصيب آخرون بجروح نتيجة انهيار مبنى سكني في قرية كفربو بريف حماة الجنوبي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

ألقت عناصر الشرطة في مدينة جنديرس القبض على شخصين بتهمة تعاطي وتجارة المخدرات حيث عثر بحوزتهما على كمية ١٥٠ غ من الحشيش وذلك شمالي حلب وفي الريف الجنوبي أعلنت قوات المعارضة عن استهدافها مواقع النظام يوم أمس في سد شغيدلة بعدة قذائف مدفعية بينما تعرضت بلدة زمار لقصف مدفعي اليوم من قوات النظام.

محافظة إدلب 

جرت اشتباكات بين الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير وبين خلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة “دركوش” بريف إدلب الغربي أدت إلى مقتل ٣ عناصر من الخلية ومصادر عدة عبوات ناسفة معدّة للتفجير.

في حين قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية من مواقعها في ريف حماة مدينة “خان شيخون والتح و التمانعة” جنوب إدلب، بينما ردت قوات المعارضة باستهداف مواقع قوات النظام في قريتي “الخفية والمغارة” بريف إدلب الشرقي.

أيضا قصفت قوات النظام المتمركزة في أبو دالي منطقة الكتيبة المهجورة وبلدة طويل الحليب شرق إدلب دون تسجيل إصابات بشرية.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

قامت منظمة “إغاثة سورية” اليوم عصرا بتوزيع مواد إغاثية على النازحين والمقيمين في حي النهضة في مدينة الرقة وتتضمن مواد تنظيفية وتموينية و أغذية أطفال . 

ينما وقعت مشاجرة بين عنصرين من قوات قسد في حي الإدخار غرب مركز المدينة وصلت إلى إطلاق النار في الهواء وعدم مراعاة المارة والمحلات التجارية وقامت على أثرها الشرطة العسكرية بالتدخل وفض الشجار.

وتقوم قوات الأسايش التابعة لقوات قسد في مدينة الرقة بحملة تركيب كاميرات في الشوارع الرئيسية والأسواق المركزية وغرفة التحكم تم وضعها في القيادة العامة لقوات الأسايش في الرقة.

وعلى الصعيد الخدمي تقوم بلدية الشعب في الرقة بحملة لصيانة الصرف الصحي وتبديل أنابيب المياه في شارع الأماسي وسط مدينة الرقة بعد تقديم العديد من الشكاوى من قبل السكان.

محافظة الحسكة

توفي المدعو عبد مصطفى المحمد متأثراً بجروحه التي أصيب بها قبل أيام إثر إطلاق رصاص عشوائي خلال مشاجرة بين عائلتين في نهاية شارع اتحاد الفلاحين بحي العزيزية بمدينة الحسكة و التي أدت لوفاة شقيقه الشاب محمد مصطفى المحمد كما أصيبت الشابة خولة حمد الجاسم من مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة بطلق ناري في الرأس ووفاة والدها وإصابة والدها وثلاثة أشخاص آخرين إثر محاولتهم العبور تركيا وإطلاق الجيش التركي النار عليهم. 

محافظة دير الزور

قامت ميليشيا قسد باعتقال عدد من الأشخاص في بلدتي سفيرة ومحيميدة في ريف ديرالزور الغربي بتهمة الإتجار بالسلاح كما قام عدد من عناصر تنظيم داعش السوريين ومن الجنسيات الأجنبية بتسليم أنفسهم لميليشيا قسد ضمن الصفقة المبرمة مع تنظيم داعش في بلدة الباغوز

من جهة وقسد وقوات التحالف الدولي من جهة أخرى فيما قتل شخص وأصيب عدد من موظفي شركة الكهرباء جراء انفجار لغم أرضي على أطراف حقل التيم النفطي شرق ديرالزور. 

على الصعيد العسكري

يشهد الجيب الأخير لتنظيم داعش بريف دير الزور في بلدة الباغوز هدوء على الجبهات باستثناء تحليق طيران الاستطلاع الدائم والمستمر في أجواء المنطقة كما قام عناصر التنظيم بحرق عدد من السيارات في المخيم لأسباب مجهولة

من جانب آخر لايزال يتواجد عدد من المدنيين وعناصر تنظيم داعش الجرحى وعائلات التنظيم الذين ينتظرون الخروج إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد ضمن الصفقة المبرمة مع قسد و قوات التحالف. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى