الشأن السوري

جرحى في قصف لقوات النظام على ريف حماة.. والمعارضة ترد بالغراد


استهدفت قوات النظام والقوات الروسية اليوم مدن وقرى وبلدات ريف حماة الشمالي والغربي بالصواريخ والمدفعية، ما نتج عنه سقوط عدد من الجرحى، فيما ردّت فصائل المعارضة باستهداف تجمعات قوات النظام في المنطقة.

عدد من الجرحى في ريف حماة الشمالي والغربي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، باسل القاسم، إنَّ قوات النظام صعّدت اليوم من قصفها على ريف حماة، حيث استهدفت قرى وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة والزكاة والأربعين والصياد بأكثر من 250 قذيفة مدفعية وصاروخية مساء اليوم.

وتابع مراسلنا أنَّ القصف المدفعي والصاروخي أدى لإصابة مدني في مدينة كفرزيتا، واثنين آخرين في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

كما أصيب خمسة مدنيين بينهم طفلة في القصف المدفعي على كل من بلدة قلعة المضيق، وقرى الشريعة والحمرا والحويز، وطال القصف قرى الحويجة والحواش والزيارة والتوينة وباب الطاقة دون تسجيل إصابات.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ طيران الاستطلاع الروسي كثف من تحليقه فوق ريف حماة منذ الصباح الباكر وعلى امتداد فترات النهار، لتسجيل إحداثيات الأهداف ونقلها لقوات النظام والقوات الروسية المتمركزة في المعسكرات والقرى المحيطة بريف حماة.

المعارضة تستهدف تجمعات قوات النظام

قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة استهدفت بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في مدينة صوران وتل بزام بريف حماة الشمالي، ردًا على استهداف قوات النظام لمناطق خفض التصعيد بريفي حماة الشمالي والغربي.

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة استهدفت تجمعات النظام في كل من بلدات سلحب وشطحة، ومعسكر جورين وقرية المحروسة بريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة، كما استهدفت المعارضة تجمعات النظام في مدينة سقيلبية ومحردة وقرية البحصة براجمات الصواريخ وصواريخ الغراد.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى