الشأن السوري

“قسد” تبدأ باقتحام مخيم الباغوز بعد تعثّر المفاوضات مع تنظيم “داعش”


بدأت ميليشيا “قسد” اليوم باقتحام مخيم الباغوز آخر جيوب تنظيم “داعش” شرقي دير الزور، وذلك بعد انتهاء المهلة التي اعطتها الميليشيا لعناصر التنظيم طلبًا بتسليم أنفسهم.

ميليشيا “قسد” تشن هجوماً على مخيم الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور جادالله إنَّ ميليشيا “قسد” بدأت اقتحام مخيم الباغوز من محاور موزان وجبل الباغوز، مستعينة بالقصف المدفعي والجوي، في حين حاول عناصر تنظيم الدولة “داعش” التصدي للهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتابع مراسلنا أنَّ ميليشيا “قسد” قصفت مخيم الباغوز براجمات الصواريخ، بالتزامن مع قصف من طائرات الـ “سي 130” الأمريكية، وأسفرت الغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

من جهتها استهدفت قوات النظام المتمركزة على أطراف الباغوز الجنوبية مخيم الباغوز بالقناصات والرشاشات، بعد إعلان ميليشيا “قسد” عن البدء باقتحام المخيم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوة من المارينز الأمريكي وصلت إلى المنطقة للإشراف على عملية الاقتحام الجيب الأخير لتنظيم الدولة “داعش”، عقب رفض التحالف الدولي لمطالب مقاتلي التنظيم المتمثلة بنقلهم إلى الشمال السوري أو صحراء الأنبار العراقية، واتخاذ عناصر التنظيم قرارهم بالقتال حتى الموت.

ميليشيا “قسد” تحدد المدة اللازمة للقضاء على التنظيم

تداولت عدة وكالات إخبارية تصريحًا عن عضو الهيئة التنفيذية لمجلس “قسد” حكمت حبيب، والذي صرّح أنَّ القضاء على تنظيم الدولة “داعش” سيستغرق ما بين 5 إلى 10 أيام.

يُذكر أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرّح صباح اليوم أنَّ ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً أصبحت تسيطر على كامل الأراضي التي كانت تقع سابقاً تحت سيطرة تنظيم الدولة “داعش”.

ypg04012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى