الشأن السوري

بعد ثمان سنوات.. وفد برلماني لحكومة الأسد يصل إلى الأردن


استقبل رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، اليوم السبت، رئيس مجلس الشعب التابع لحكومة النظام السوري حمودة الصباغ، بعد وصول الأخير إلى عمان للمشاركة في أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلماني العربي، والتي من المزمع عقدها يوم غد.

رئيس مجلس شعب حكومة النظام يصل إلى عمّان

بحسب بيان من مكتب رئيس مجلس النواب الأردني تداولته عدد من وكالات الأنباء، فإن الدورة 29 للاتحاد البرلماني العربي، ستكون بعنوان “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، والتي ستستمر لمدة يومين.

وستكون الدورة 29 برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال.

كما تعد هذه المشاركة هي المشاركة الأولى من نوعها لحكومة الأسد بعد سنوات من الغياب، والذي كان بسبب تجميد جامعة الدول العربية لعضوية حكومة النظام فيها في الـ 21 من تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2011.

الطراونة يحدد موقف الأردن من النزاع السوري

ذكر رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة في مقابلة سابقة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنَّ موقف بلاده منذ اللحظات الأولى وحتى وقتنا الحالي، حيال الأزمة السورية ثابت ولم يتغير.

وأضاف الطراونة أنَّ الأردن مع وحدة الأراضي السورية، ولم يُزج بأي حرب على هذه الأراضي أو فيها، كما أنّه لم يدخل مناصرًا لأي طرف من أطراف النزاع.

يُذكر أنَّ مكتب رئيس مجلس النواب الأردني كان قد أصدر بياناً في 21 من الشهر الماضي، أعلن فيه عن مشاركة وفد برلماني سوري في مؤتمر اتحاد البرلمان العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى