نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 02-03-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 02-03-2019

حلب:
دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين “الجيش الوطني” وميليشيا “قسد” على محور قرية البوغاز غربي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وكانت قد اندلعت اشتباكات مماثلة بعد منتصف الليل بين الجيش الوطني و الوحدات الكردية على محور قرية “الشيخ عيسى” غربي مدينة “مارع” في ريف حلب الشمالي، وقتل على إثرها ستة مقاتلين من المعارضة وأصيب آخرون ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون بسيارة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في محيط بلدة “قبتان الجبل” بريف حلب الشمالي الغربي.

إدلب:
نفذت “هيئة تحرير الشام” اليوم السبت، حكم الإعدام بحق عناصر منتمية لخلايا تابعة لتنظيم الدولة، في موقع التفجير الانتحاري الذي استهدف قيادات للهيئة في مدينة إدلب يوم أمس بمطعم “فيوجن” , بينما انفجرت عبوة ناسفة في قرية “آفس” بريف إدلب الشرقي استهدفت القيادي في هيئة “تحرير الشام” الملقب بـ “أبو سليمان فضل” واقتصرت الأضرار على الماديات.

حماة:
استهدفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية بين مدينتي “كفرزيتا ومورك” بريف حماة الشمالي كما تعرضت مدينة “اللطامنة” بريف حماة لقصف مدفعي واقتصرت الأضرار على المادية.

دير الزور:
دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وميليشيا ‘قسد” على خطوط التماس في منطقة “الباغوز” وسط قصف مدفعي وجوي من طيران التحالف على محيط مخيمات “الباغوز” شرق دير الزور .

الرقة:
قتل أكثر من عشرة أشخاص إثر استهدافهم من قبل مسلحين ينتمون لتنظيم الدولة في بادية ريف الرقة الشرقي.

دمشق:
قامت قوات النظام بتفجير الألغام في منطقة “القابون” شرق دمشق وفي منطقة “الرحيبة” بريف دمشق، وسمعت أصوات الانفجارات في المنطقة.

 

 

 

Syrian opposition bombard the countryside of Hama 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى