اخبار سوريا

“قسد” تسلّم النظام ضباطاً وعناصر وتتعرض لهجوم على أحد حواجزها شرقي الرقة


سلّمت ميليشيا “قسد” اليوم قوات النظام عدداً من الضباط والعناصر ضمن صفقة غير معلنة، فيما تعرّضت أحد حواجز الميليشيا شرقي الرقة لهجوم من قبل مجهولين.

ميليشيا قسد تسلم النظام عددًا من ضباطه

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة أحمد الأحمد إنَّ قيادات ميليشيا “قسد” والاستخبارات العسكرية في الطبقة غربي الرقة، سلمت قوات النظام عددًا من ضباطه كانوا أسرى لدى تنظيم “داعش”، عبر معبر أثريا الفاصل بين مواقع الميليشيا ومواقع قوات النظام.

وتابع مراسلنا أنَّ الضباط والذين بلغ عددهم 14 ضابطاً أغلبهم من الطائفة العلوية، وتتدرج رتبهم العسكرية بين عقيد وملازم، بالإضافة إلى اثنين من صف الضباط و32 عنصرًا.

وبحسب مصادر من ميليشيا “الأسايش” فإنَّ النظام سلم ميليشيا “قسد” سبعة عناصر، كانت قوات النظام قد احتجزتهم أواخر العام الماضي في ناحية السبخة شرقي الرقة.

مقتل عناصر لقسد شرقي الرقة

قال مراسلنا إنَّ مجهولين اغتالوا اليوم عنصرين لميليشيا “قسد” على حاجز تابع للميليشيا في قرية الحوش بريف الرقة الشرقي.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ الهجوم جاء بعد انتهاء حظر التجول الذي فرضته ميليشيا “قسد” منذ يوم أمس، على خلفية هجوم لعناصر من تنظيم الدولة “داعش” على اجتماع للميليشيا مع وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” فرضت اليوم حظراً جزئياً للتجوال في ناحية المنصورة قرب مدينة الرقة، يسمح فيه للأهالي بالتجول خمس ساعات يومياً فقط، كما منعت الأهالي من استخدام الدراجات النارية والتي يعتمد عليها سكان الناحية في تنقلاتهم، وفرضت غرامات على استخدام هذا النوع من وسائل النقل.

syria030320192

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى