الشأن السوري

لأول مرة في الشمال السوري.. لوحات سيارات وتراخيص في ريف حلب


بدأت مديرية المواصلات في اعزاز بريف حلب الشمالي اليوم بمنح سيارات المنطقة المدنية والتابعة للمديريات لوحات مرقمة ورخص، بالإضافة إلى تسجيل السيارات ضمن سجلات المديرية.

مديرية المواصلات في اعزاز تبدأ بتسجيل السيارات

قال محمود البري مدير المواصلات في اعزاز لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ المديرية منحت اليوم لوحات لقرابة 14 سيارة مدنية أغلبها لا تحمل أوراقًا أو لوحات، حيث أنَّ هذه السيارات تدخل من تركيا وتباع بدون أوراق داخل مناطق الشمال السوري.

وعن عملية التسجيل قال البري إنَّ السيارات تخضع لكشف فني وتُمنح لوحة ورخصةً وتسجيل بقيمة 26 ألف ليرة سورية أي ما يعادل خمسين دولارًا، وهذه الرسوم تدفع فقط للمرة الأولى، وتخفّض في المرات القادمة.

ولفت البري إلى أنَّ المديرية رخصّت قرابة 190 سيارة ودراجة نارية تابعة لدوائر الشرطة والأمن والمجلس المحلي، حيث تكون سيارات المجلس المحلي بلوحات لون أسود وكتابة بيضاء، ولوحات سيارات الشرطة والأمن باللون الأزرق والكتابة بيضاء.

كما أتاحت المديرية منح اللوحات والترخيص للدراجات، وتكلفة ترخيص الدراجة النارية 7500 ليرة سورية، أي قرابة 13 دولاراً، أما الشاحنات فتكلفة ترخيصها 27 ألف ليرة سورية.

السبب الرئيسي لترخيص السيارات

قال محمود البري إنَّ الهدف الرئيسي هو ضبط الأمن في المنطقة ومعرفة أصحاب السيارات في حال حدوث تفجير سيارات أو دراجات نارية في المنطقة، وملاحقة الفاعلين.

حيث أنَّ بيانات وسجلات السيارات مرتبطة بحواسيب المجلس المحلي والشرطة، وولاية كلّس التركية، أما عائدات تسجيل السيارات فتعود للمجلس المحلي في اعزاز.

يُذكر أنَّ سجن ناحية راجو بريف عفرين شمالي حلب شهد اليوم هروبًا لعصابة سرقة سيارات، بعد إلقاء القبض عليهم بداية الشهر الحالي، وتم تعميم صور أفراد العصابة وفتح تحقيق لمعرفة طريقة هروبهم من السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى