الشأن السوري

تحرير الشام تقتحم مكتبًا للشرطة الحرة بريف حماة وتعفي موظفيه من عملهم!!


اقتحمت هيئة تحرير الشام اليوم المكتب الأمني التابع للشرطة الحرة في قلعة المضيق بريف حماة الغربي، والذي يعتبر آخر مراكز الشرطة الحرة في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

تحرير الشام تقتحم مكتب الشرطة الحرة في قلعة المضيق

قال مصدر محلي خاص من قلعة المضيق لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ هيئة تحرير الشام صادرت محتويات المكتب من قرطاسية وطابعات وغيرها، إضافة إلى مصادرة سيارة “فان” تابعة للمكتب، وإعفاء عناصر المكتب من عملهم.

ولفت المصدر إلى أنَّ سبب اقتحام الهيئة للمكتب هو عدم تبعية الأخير لسلطة هيئة تحرير الشام، وسعي الهيئة لاستلام المهام الأمنية في قرى سهل الغاب وجبل شحشبو وقلعة المضيق، والتي كان مكتب الشرطة الحرة مسؤولاً عنها.

ونوّه المصدر إلى أنَّ مكتب الشرطة الحرة كان يعمل بشكل تطوعي منذ سيطرة هيئة تحرير الشام على أرياف حماة وإدلب وحلب، عقب الاقتتال الذي دار بينها وبين عدد من فصائل المنطقة مطلع العام الحالي.

حيث علّقت الشرطة الحرة التابعة للحكومة المؤقتة “حكومة الائتلاف السوري المعارض” عملها وأغلقت مخافرها ومراكزها في المنطقة إلى أجل غير مسمى.

يُذكر أنَّ منظمة “هيومن رايتس ووتش” كانت قد وثقت خلال الشهر الأول من العام الحالي، 11 حالة اعتقال وحالات قنص وإعدام ميداني لعدد من المدنيين بدارة عزة في ريف حلب الغربي، كانت قد ارتكبتها هيئة تحرير الشام.

27122018

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى