الشأن السوري

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على أرياف إدلب، ومناطق تدخل خط القصف للمرة الأولى!!

صعّدت قوات النظام اليوم من قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريف ادلب الشرقي والغربي والجنوبي، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

قتلى وجرحى في جسر الشغور

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في جسر الشغور “رستم صلاح” إنَّ مدينة جسر الشغور لم تتعرض منذ عدة أشهر للقصف، في ظل اتفاق سوتشي المقرر لوقف إطلاق النار، ما أدى لعودة الأهالي إلى قلب المدينة.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين في سهل الغاب استهدفت بعشر قذائف مدفعية قلب مدينة جسر الشغور، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم، ما أدى لمقتل مدني، وإصابة تسعة أخرين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فرق الدفاع المدني أسعفت عدداً من الحالات إلى النقطة الطبية، ونقلت الحالات الخطيرة إلى مشفى مدينة إدلب.

وفي سياق الخبر قال محمد اليوسف “أحد سكان جسر الشغور” لوكالتنا إنَّ قصف قوات النظام كان مفاجئاً، حيث كانت الناس في الأسواق والشوارع، الأمر الذي أدى لارتفاع عدد المصابين.

قتلى وجرحى في ريف إدلب الشرقي والجنوبي

قال مراسلنا في ريف إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ بلدة النيرب التي تبعد عن أقرب نقطة لقوات النظام في مطار أبو الظهور أكثر من ثلاثين كيلومتراً، تعرّضت اليوم للقصف للمرة الأولى بالصورايخ العنقودية، ما أدى لمقتل مدني وطفل، وأكثر من عشر إصابات في صفوف المدنيين.

وتابع مراسلنا إنَّ قوات النظام استهدفت أيضاً بالمدفعية الثقيلة مدن سراقب وخان شيخون وحيش ومعرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ما نتج عنه مقتل مدني في خان شيخون وامرأة في حيش، وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

يُذكر أنَّ قوات النظام استهدفت اليوم نقطة لجيش العزة “أحد فصائل المعارضة” في ريف حماة الشمالي بقصف مزدوج، نتج عنه قتلى من عناصر جيش العزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى