الشأن السوري

غارات بالفوسفور الأبيض على مخيم الباغوز، وداعش يُسلّم عدداً من الأسرى لـ”قسد”

سقط عشرات القتلى والجرحى اليوم في غارات بصواريخ محملة بالفوسفور الأبيض قام بها طيران التحالف الدولي على مخيم الباغوز شرقي دير الزور، فيما أطلق تنظيم الدولة “داعش” سراح عدد من الأسرى لديه بينهم إيزيديين.

قتلى وجرحى في غارات بالفوسفور الأبيض على مخيم الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” إنَّ الغارات استهدفت أنفاق وتحصينات تنظيم الدولة “داعش” داخل مخيم الباغوز، حيث أنَّ هذه التحصينات كانت ملجأً لعوائل مقاتلي التنظيم، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء.

ولفت مراسلنا إلى توقف المعارك بين ميليشيا “قسد” وتنظيم الدولة “داعش” في الجيب الأخير للتنظيم شرقي دير الزور، مما دفع بالتنظيم صباح اليوم لإخراج عدد من عناصره الجرحى من مخيم الباغوز باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، بموجب الاتفاق الذي عقد بين الطرفين.

تنظيم الدولة “داعش” يطلق سراح أسرى وبعض عناصره تستسلم

قال مراسلنا إنَّ تنظيم الدولة “داعش” أطلق سراح امرأتين إيزيديتيين ومعهم ستة أطفال، كان التنظيم قد اختطفهم قبل قرابة 4 سنوات من مناطق تلعفر وسنجار في العراق.

وأضاف مراسلنا أنَّ تنظيم الدولة “داعش” أطلق سراح قرابة عشرة أسرى مدنيين مساء اليوم، عرف منهم “حمد جاسم العاصي” من بلدة غرانيج، وهو شقيق أحد القياديين في ميليشيا “قسد”.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ نحو 500 عنصر من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم لميليشيا “قسد” خلال 24 ساعة الماضية، في حين أعلنت ميليشيا “قسد” عبر الإعلام التابع لها عن القبض يوم أمس على 400 عنصر من عناصر التنظيم الذين كانوا يحاولون الفرار من مخيم الباغوز.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” خسرت اليوم أربعة من عناصرها في هجومين من قبل مجهولين على حواجز الميليشيا ببلدتي الجرذي والكشكية بريف دير الزور الشرقي.

732019 11

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق