الشأن السوري

قوات النظام الأمنية تسرق تجهيزات ومعدات مشفى الرفيد في القنيطرة!!

سرق مجهولون ليلة أمس الأربعاء المعدات الطبية لمستشفى الرفيد الطبي في القطاع الأوسط بمحافظة القنيطرة، وتركوه خالياً من أبسط مقومات العمل الطبي.

مجهولون يقومون بسرقة مشفى الرفيد

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب السوري “راجي القاسم” إنَّ المصادر المحلية في الرفيد ترّجح مسؤولية قوات النظام المسيطرة على المنطقة عن سرقة معدات المشفى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ مشفى الرفيد والذي تم تأسيسه في العام 2013، كان يحوي معدات متطورة، حيث تأسس بدعم من عدد من المنظمات الطبية العالمية كمنظمتي “سامز والأوسم”.

وأضاف مراسلنا أنَّ المشفى كان يستقبل الحالات الطبية من القنيطرة وريف درعا الغربي طيلة فترة سيطرة فصائل المعارضة على محافظتي درعا والقنيطرة، والتي انتهت أواخر تموز/ يوليو من العام الماضي.

أمن ومخابرات النظام خلف عملية السرقة

ذكر مسؤول سابق في المشفى “فضل عدم ذكر اسمه” لوكالتنا أنَّ شجاراً وخلافاً دار في بداية سيطرة قوات النظام على المحافظة، بين فرعي المخابرات الجوية والأمن العسكري التابعين لمخابرات النظام على خلفية الخلاف على أحقية الفروع الأمنية بممتلكات المشفى.

ونوّه المسؤول السابق إلى أنَّ قوات النظام ومخابراته هي المسؤول الوحيد عن عملية السرقة، والهدف منها هو الانتقام من الأهالي والضغط عليهم أو تعطيل أمورهم الحياتية، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة التي ستحققها المجموعة التي قامت بالسرقة حيث أنَّ قيمة تجهيزات المشفى عالية للغاية.

يُذكر أنَّ المشافي المتبقية في المحافظة هي مشفى حضر، ومشفى أباظة في مدينة البعث، بالإضافة إلى مشافي تسيل ونوى في ريف درعا القريب من القنيطرة.

732019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى