الشأن السوري

اشتباكات بين قوات النظام وعناصر داعش شرقي حمص.. وغارات لطيران النظام على السخنة

وكالة ستيب الإخبارية


شنَّ طيران النظام الحربي، اليوم، عدة غارات جوية شرقي حمص، فيما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة “داعش” وقوات النظام في الريف الشرقي لحمص.

غارات واشتباكات شرقي حمص

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية حمزة العنزي إنَّ الغارات الجوية استهدفت محيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر.

وأضاف مراسلنا أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وتنظيم الدولة “داعش” في محيط المحطة الثانية، وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وفي سياق متصل لفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام فقدت الاتصال بمجموعة من عناصرها في منطقة القليع في بادية السخنة شرقي حمص، أثناء بحث المجموعة عن الكمأة، فيما يرّجح أن تكون المجموعة البالغ عددها 22 عنصراً تعرّضت للخطف من قبل عناصر تنظيم الدولة “داعش”.

النظام يرسل تعزيزات من الميليشيات الرديفة لشرقي حمص

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية من ميليشيا “سرايا العرين” إلى محيط مدينة تدمر شرقي حمص، بهدف ملاحقة عناصر التنظيم في المنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ التعزيزات تألفت من عشرات العناصر، وعدد من الآليات العسكرية المتنوعة، بالإضافة لباصات وسيارات مثبت عليها رشاشات ثقيلة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ سرايا العرين هي ميليشيا محلية، يقودها يسار طلال الأسد، أحد أقارب رأس النظام السوري، ومقرها مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد، كما أنَّ الميليشيا مدعومة بشكل مباشر من الحرس الثوري الإيراني.

يُذكر أنَّ هدف النظام من عملياته في ريف حمص الشرقي هو القضاء على فلول ومجموعات تنظيم الدولة “داعش” في المنطقة، وإغلاق طرق التهريب التي يعتمدها التجار لنقل البضائع والمحروقات إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

 

homes08032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى