الشأن السوري

نصر الله: مشاركة الحزب بالقتال في سوريا كان للدفاع عن لبنان!!

وكالة ستيب الإخبارية


قال حسن نصر الله زعيم ميليشيا حزب الله في لبنان اليوم الجمعة، خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس ما يسمى بهيئة دعم المقاومة الإسلامية “إنَّ مشاركة الحزب في القتال بسوريا كان للدفاع عن لبنان”.

أسباب تدخل الحزب في سوريا

وجاء في الكلمة المتلفزة التي ألقاها نصرالله إنَّ الدفاع عن لبنان ومحاربة الفكر التكفيري والقضاء على الفساد بجميع أشكاله، هي أحد أهم أسباب مشاركة الحزب في القتال بسوريا.

وأوضح نصر الله أنَّ الحزب قائم على الدعم الكبير من إيران خصيصاً بعد عام 2006، ولفت إلى أنًّ الحزب يتلقى دعما كبيرا من المواطنين والأفراد في الجنوب اللبناني.

نصر الله يفسر سبب العقوبات البريطانية

 وأرجع نصر الله سبب إدراج بريطانيا للحزب على لوائح الإرهاب، إلى أن محور المقاومة هزم المحور الغربي وأسقط مشاريعه، كما أنّه وقف بوجه تطلعات ترامب لإنجاز صفقة القرن والتي تخص فلسطين.

ورأى نصر الله أنَّ العقوبات الأمريكية الحالية هي جزء من الحرب الاقتصادية النفسية على “المقاومة”، بقوله: “ما عجزوا عن تحقيقه بالحرب العسكرية على المنطقة، يريدون تحقيقه بالحروب الاقتصادية”.

ونوّه نصر الله إلى أنَّ البنية المتماسكة للحزب ومحور “المقاومة” قادرة على تجاوز الحرب الاقتصادية والعقوبات الدولية.

يُذكر أنَّ حزب الله كان قد أعلن رسمياً عن تدخله في سوريا في نيسان / إبريل 2013، وبالتحديد في معركة القصير، وبحسب تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان مطلع العام الماضي، فإنَّ الحزب مسؤول عن مقتل أكثر من 1500 مدني موثقين بالاسم، وبينهم المئات من النساء والأطفال.

nasrallah08032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى