اغلاق

المقالات

في تصعيد غير مسبوق.. عشرات الغارات لطيران النظام وروسيا على ريف إدلب

وكالة ستيب الإخبارية


شنَّ الطيران الروسي وطيران النظام الحربي، اليوم، عشرات الغارات الجوية مستخدمة الصواريخ الفراغية على أرياف إدلب الشرقية والجنوبية والغربية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والإصابات بين المدنيين.

قتلى وجرحى في غارات روسية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف جسر الشغور رستم صلاح إنَّ الطيران الروسي، نفّذ خمس غارات على قرية المنطار في محيط جسر الشغور، ما أسفر عن مقتل سيدتين وطفلة.

وأضاف مراسلنا إنَّ الغارات أسفرت عن مقتل إعلامي فريق الدفاع المدني لمركز محمبل محمود عبد العال وإصابة خمسة عناصر من فريق الدفاع المدني.

طيران النظام يوقع قتلى وجرحى بريف إدلب

قال مراسلنا في ريف إدلب عبدالله أبو علي إنَّ طيران النظام، استهدف مدن وبلدات سراقب وكفرنبل ومعرة النعمان والدير الشرقي وخان السبل وتلمنس ومعرشمارين وكفرومة في ريف إدلب الشرقي والجنوبي بعشرات الغارات.

وتابع مراسلنا أنَّ الغارات بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب أدت لمقتل مدنيين اثنين، وجرح عدد من المدنيين والأطفال بينهم مدير مرصد سراقب.

كما نوّه مراسلنا إلى أنَّ الغارات على سراقب استهدفت المراكز الحيوية في المدينة، حيث طالت الغارات بالصواريخ الفراغية مشفى الحياة، مشفى التوليد، مركز الدفاع المدني، منظومة إسعاف سراقب، الفرن الآلي وبنك الدم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فرق الدفاع المدني انتشلت عائلة من تحت الأنقاض، بعد قصف طيران النظام لمغارة كانوا يحتمون داخلها، ولم يتم تسجيل إصابات بين أفراد العائلة.

يُذكر أنَّ الجيش التركي سيّر عدداً من الدوريات يوم أمس في ريف إدلب، وسط إشاعات بأنَّ هدف الدوريات هو وقف إطلاق النار في المنطقة الواقعة أصلاً ضمن مناطق خفض التصعيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق