الشأن السوري

قتلى لقوات النظام في عملية انغماسية لجيش الأحرار بريف حماة

وكالة ستيب الإخبارية


شنَّ جيش الأحرار أحد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، صباح اليوم، هجوماً على موقع لقوات النظام في سهل الغاب بريف حماة الغربي، موقعًا عددًا من القتلى في صفوف قوات النظام.

بيان لجيش الأحرار عن العملية

وفي بيان لجيش الأحرار قال فيه إنَّ الهجوم كان على حاجز السبعة في محور السقيلبية بريف حماة الغربي، ونتج عنه مقتل تسعة عناصر لقوات النظام بينهم ضباط وصف ضباط، بالإضافة إلى مقتل قائد مجموعة الاقتحام في جيش الأحرار “أبو يوشع الوسطاني”.

في حين نشرت صفحات موالية لنظام السوري، أسماء لخمسة من قتلى الهجوم، بينهم الرائد إياد مصطفى، والرقيب محمد ريّا، وثلاثة جنود آخرين.

العملية ردًا على تصعيد قوات النظام

قال النقيب ناجي مصطفى المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ المجموعة المهاجمة مدربة على الاقتحامات، نفذت الهجوم وانسحبت إلى مواقعها بشكل سريع، كما اغتنمت المجموعة عددًا من الأسلحة الفردية التي كانت مع عناصر الحاجز.

ولفت النقيب إلى أنَّ الهجوم جاء ردًا على تصعيد قوات النظام لقصفها على مناطق سهل الغاب وريف حماة، والمناطق المحررة بشكل عام.

يُذكر أنَّ فصائل المعارضة أحبطت مساء أمس محاولتي تسلل لقوات النظام، على محاور السرمانية، وتل عثمان، بريف حماة الغربي، وأوقعت ثمانية قتلى لقوات النظام، بينهم خمسة عناصر قتلوا بعد انفجار لغم أرضي فيهم أثناء محاولة التسلل إلى السرمانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى