الشأن السوري

قتلى لقوات النظام في محاولة تسلل فاشلة غربي حماة

وكالة ستيب الإخبارية


تصدّت فصائل المعارضة، مساء اليوم، لمحاولة تسلل نفّذتها قوات النظام على محور السرمانية بريف حماة الغربي، موقعة عددًا من القتلى في صفوف الأخيرة.

فصائل المعارضة تتصدى لقوات النظام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة باسل القاسم إنَّ قوات النظام تسللت مساء اليوم إلى محور السرمانية، وخلال عملية التسلل قتل خمسة عناصر لقوات النظام بسبب لغم أرضي.

وتابع مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة المرابطة في السرمانية اشتبكت مع القوات المتسللة لقرابة الساعتين، مأسفر عن سقوط مقتل ثلاثة عناصر لقوات النظام، أثناء انسحابهم من المحور.

قوات النظام ترد بقصف السرمانية

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي، استهدفت السرمانية بمئات قذائف المدفعية، ردًا على تصدي فصائل المعارضة لمحاولة التسلل.

وأضاف مراسلنا أنَّ القوات الروسية المتمركزة في معسكر قبيبات أبو الهدى بريف حماة الشمالي، استهدفت مدينة كفرزيتا بأكثر من 15 صاروخاً شديد الانفجار، ما تسبب بدمار هائل في منازل المدنيين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية الجبين استهدفت قرية حصرايا بريف حماة الشمالي بالرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية فوق القرية، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق ريف حماة الشمالي.

يُذكر أنَّ القوات التركية سيرت اليوم عددًا من الدوريات داخل عدد من المناطق الواقعة ضمن اتفاق خفض التصعيد، مثل خان شيخون وسراقب ومعرة النعمان، وسط إشاعات بأنَّ مهمة الدوريات هي ضمن اتفاق غير معلن عن وقف إطلاق النار والقصف في المنطقة.

 

Syria08032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى