الشأن السوري

قتلى لميليشيا حزب الله بعبوة ناسفة في درعا، وأبناء مدينة طفس يتظاهرون ضد الأسد!!

شهدت محافظة درعا مساء اليوم هجمات وعمليات استهداف بالعبوات الناسفة والقنابل، في حين خرج المئات من أبناء مدينة طفس والريف الغربي لمحافظة درعا بمظاهرة مناهضة للنظام السوري.

مجهولون يستهدفون سيارة لحزب الله

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “راجي القاسم” إنَّ عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني في حي السحاري داخل درعا المحطة، وأكد ناشطون من المحافظة مقتل ستة عناصر كانوا داخل السيارة.

وذكر مراسلنا أن استهداف عناصر ميليشيا حزب الله هو الثاني من نوعه خلال يومين، حيث استهدفت عبوة ناسفة مقراً للميليشيا في مدينة طفس غربي المحافظة، دون وقوع إصابات.

وأضاف مراسلنا أنَّ مجهولين استهدفوا رئيس بلدية بلدة اليادودة “عادل الزعبي”بقنبلة يدوية ما أدى لإصابته بجروح، كما سمع بعدها صوت إطلاق رصاص كثيف في المنطقة.

مظاهرة تنادي بإسقاط النظام في طفس

قال مراسلنا إنَّ المظاهرة خرجت بعد يومين مشتعلين في عدد من مدن وبلدات المحافظة، احتجاجاً على إعادة النظام السوري لتمثال حافظ الأسد إلى جانب منزل محافظ درعا في منطقة درعا المحطة.

وأضاف مراسلنا إلى أنَّ المظاهرة جابت شوارع مدينة طفس وشارك بها عدد من أبناء المدن والبلدات المجاورة، وردد المتظاهرون شعارات نادت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين والحرية والكرامة للشعب السوري.

وذكر مراسلنا أنَّ مدينة طفس ما زالت خارجة عن سيطرة النظام، حتى بعد سيطرة الأخير على المحافظة في أواخر تموز/يوليو من العام الماضي، حيث يسيطر الروس و فصيل تابع للقيادي السابق في صفوف المعارضة ” أبو مرشد البردان” على المدينة.

يُذكر أنَّ مدن وبلدات نوى ومعربة و المزيريب وحي درعا المحطة شهدت اليوم انتشاراً للافتات تحمل وسم “رح_يقع” والذي أطلقه ناشطو الجنوب السوري في إشارة إلى عزمهم على إسقاط تمثال حافظ الأسد.

 

daraa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى