الشأن السوري

مباحثات تركية روسية بهدف تسيير دوريات مشتركة في تل رفعت وإعزاز!!


أعلن مسؤولون عسكريون أتراك خلال الاجتماع الإعلامي الشهري، عن مباحثات تركية روسية تهدف إلى تسيير دوريات مشتركة تركية روسية داخل مدينة تل رفعت التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في ريف حلب الشمالي.

تركيا عازمة على تسيير دوريات في تل رفعت

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مسؤولين في وزارة الدفاع التركية قولهم إنَّ تركيا تخطط لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا في مدينة تل رفعت.

وأضاف المسؤولون أنَّ الدوريات ستتجول في مدينة إعزاز “الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً” أيضاً، والهدف من هذه الدوريات هو منع هجمات الميليشيات الكردية على المنطقة.

وأكد المسؤولون الأتراك على مواصلة تطبيق بنود اتفاق سوتشي بنجاح، على الرغم من الخروقات والعراقيل التي تتخلل تطبيق البنود في مناطق خفض التصعيد في الشمال السوري.

ولفت المسؤولون إلى أنَّ الوفود التركية تواصل اجتماعاتها على مستوى رفيع مع الجانب الروسي والأمريكي، في إطار التحضيرات للعملية العسكرية في شرق الفرات، والتي أعلن الرئيس التركي عن اقترابها في منتصف الشهر الأخير من العام الماضي.

روسيا تسير دورياتها في المنطقة

قال قائد الشرطة العسكرية الروسية “فلاديمير إيفانوفسكي” إنَّ دوريات الشرطة العسكرية مستمرة في شمال شرقي منبج، ووسعت نشاطها ليشمل مدينة تل رفعت.

يُذكر أنَّ مدينة إعزاز شهدت قبل يومين اجتماعاً لوفد روسي مع ضباط القاعدة العسكرية التركية في المدينة، وقام الجانبين بعد الاجتماع بتسيير دوريات مشتركة على خطوط التماس بين فصائل المعارضة وقوات النظام والميليشيات الكردية.

 

TURKE10032019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى