الشأن السوري

معترفًا بهزيمته، تنظيم داعش ينشر إصدارًا جديدًا تحت عنوان “معاني الثبات من الباغوز”

نشرت ولاية “البركة” التابعة لـ تنظيم الدولة (داعش) إصدارًا جديدًا تحت عنوان “معاني الثبات” من الباغوز؛ آخر جيوب التنظيم شرق ديرالزور، معتبرين أنَّ الخسارة التي ألحقوا بها هي في الميزان الدنيوي، وبلاء من عند الله.

داعش يواسي نفسه ويبرر خسارته

ظهر في بداية الإصدار المدعو “أبو عبد العظيم” وهو جالس بصحبة اثنين آخرين يتناولون الطعام، وبجانبهم مجموعة من الخيم، وبعض الأطفال.

وشبّه في خطبته مقاتلي التنظيم بـ “أصحاب الأخدود”، معتبرًا أنَّ الحديث عن الطائفة المنصورة؛ مسند ديني، المقصود بها هو تنظيم الدولة.

وشدَّد عبد العظيم على أنَّ الزعيم “أبو بكر البغدادي” هو الحاكم المسلم الوحيد على الأرض، وأنَّ التنظيم هو المنهج الوحيد الذي حكم بشرع الله، واعدًا مقاتلي تنظيم الدولة بـ “جنات النعيم”.

وخرج المدعو “أبو عبد الرحمن” في خطبة مماثلة، تحدّث خلالها عما أسماه “استهزاء الكافرين” بقتالهم ورباطهم، معتبرًا أنهم طبّقوا شرع الله في الأرض.

في حين، دعا “أبو عبد الله” خلال الإصدار إلى ثبات مقاتلي التنظيم في معركة الباغوز، واعتبر أنَّ قتال دول “العالم الكافر” ضدّهم، لأنهم وحّدوا الكلمة الإسلامية وعملوا بها.

صوّر الإصدار داخل أحد المخيّمات، فما هي رسالة التنظيم!!

أظهرت بعض المقاطع المصوّرة تحركات مستمرة لأطفال ونساء ومقاتلي التنظيم من المصابين، وسط غياب واضح لأي ظهور مسلّح لمقاتلي التظيم.

واختتم الإصدار بمقطع متحرّك أظهر مجموعة شيوخ داخل إحدى السيارات، وهم يتجولون بين الخيم، تخللها مقطع من نشيد “كل شيء صائر نحو الزوال”.

1232019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى