اغلاق

اخبار التقنية

خلل تقني يحرم الملايين من استعمال فيسبوك وإنستغرام حول العالم!!


توقف تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، مساء اليوم، عن العمل بشكل مفاجئ، بعد أن أصاب خلل تقني عدد من الخصائص في الموقعين الأكثر استخداماً ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم.

خلل تقني يوقف عدداً من مزايا فيسبوك

أشارت الرسالة التي تظهر للمتضررين إلى أنَّ المشكلة التي أصابت فيس بوك هي جزء من الصيانة الدورية للتطبيق، على الرغم من أنَّ الصفحة الخاصة بفيس بوك لم تشر إلى وجود مشاكل أو صيانة.

وجاء في نص الرسالة التي تظهر للمستخدمين:” لقد توقف فيس بوك للصيانة المطلوبة في الوقت الحالي، ولكن يجب أن تكون قادراً على العودة في غضون دقائق، اقرأ المزيد

عن سبب ظهور هذه الرسالة، وشكراً لك على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع”.

هذه الرسالة ظهرت للمستخدمين الذين توقفت عنهم خدمة فيس بوك بشكل نهائي، في حين توقفت عن مستخدمين آخرين بعض الوظائف فقط، كتحميل الصور أو نشر المنشورات وضبط الصفحات الإعلانية، حيث ظهر لهم رسالة تنوه على “مشكلة في تحديث حالتك”.

ووفقاً لموقع “داون ديتريك” المعني بتتبع توقف مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل، فإنَّ مشاكل فيسبوك حدثت في جميع أنحاء العالم.

إنستغرام يتوقف عن العمل

 بالتوازي مع انقطاع الخدمة عن تطبيق فيس بوك، وعلى عكس الأخير فإن تطبيق إنستغرام لم يسمح لمستخدميه حتى بالوصول إلى الواجهة الرئيسية.

في حين بقي تطبيق واتس آب وهو أحد التطبيقات الرئيسية للشركة الأم فيس بوك يعمل بشكل طبيعي.

وجاء توقف فيس بوك وإنستغرام عن العمل في يوم حافل في بالأعطال الفنية، حيث تعرض بريد “جي ميل” وعدد من منتجات جوجل لمشاكل أيضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق