الشأن السوري

معارك شرسة في مخيم الباغوز بين داعش وقسد.. وطيران التحالف يقضي على أحد إعلاميي التنظيم!!

استمرت الاشتباكات اليوم بين ميليشيا “قسد” المدعومة بقوات وطيران التحالف الدولي، وبين عناصر تنظيم داعش المتحصنين في جيبهم الأخير في مخيم الباغوز شرقي دير الزور، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

اشتباكات في مخيم الباغوز دون تحقيق تقدم لقسد

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” إنَّ الاشتباكات العنيفة المباشرة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقناصات مستمرة بين عناصر ميليشيا “قسد” وعناصر تنظيم الدولة “داعش”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ التنظيم يعتمد على الأحزمة الناسفة والعربات المفخخة المركونة على داخل مزارع مخيم الباغوز في صد هجوم الميليشيا، التي لم تحقق تقدماً يزيد عن عدة أمتار منذ عودة المعارك بين الطرفين يوم أمس.

وأضاف مراسلنا أنَّ طيران التحالف الدولي استهدف آليات تنظيم الدولة ومعاقله في مخيم الباغوز بأكثر من عشرين غارة، ما نتج عنه مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة “داعش”، في حين قُتل أكثر من سبعة عناصر لميليشيا “قسد” في الاشتباكات.

وتابع مراسلنا أنَّ الجيش العراقي رصد تحركات عناصر التنظيم بالكاميرات الحرارية، وشنَّ بعدها حملة قصف مدفعي على مواقع التنظيم في المخيم، دون الكشف عن عدد القتلى والجرحى.

طيران التحالف يقتل إعلامي داعش في مخيم الباغوز

قال مراسلنا إنَّ الأنباء تواردت من داخل مخيم الباغوز عن مقتل إعلامي تنظيم الدولة “داعش” معاذ محمد العلي الدهام والملقب بـ”أبو عامر الزر” إثر غارة لطيران التحالف الدولي على المنطقة مساء أمس.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ أبو عامر الزر هو شقيق القيادي العسكري في صفوف تنظيم الدولة “داعش” أبو دجانة الزر” والذي قتل هو الآخر بغارة لطيران التحالف الدولي قبل عدة أيام.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” أعلنت اليوم عبر المحطات الإخبارية عن استسلام أكثر من 3000 عنصر من عناصر تنظيم “داعش” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين قامت القوات الأمريكية بنقل العشرات من عناصر التنظيم الذين سلموا أنفسهم إلى أحد مقرات القوات الأمريكية في عين عيسى بريف الحسكة.

 

dair al zoor 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى