الشأن السوري

المعلم لـ “بيدرسون”: الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مستقبل بلاده


عقد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” اليوم الأحد، اجتماعا مع وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، في دمشق، ضمن جولة “بيدرسون” لإيجاد حل سياسي للقضية السورية.

المعلم: مستعدون للحوار!!

قال وليد المعلم خلال لقائه مع المبعوث الأممي، إنَّ الشعب السوري وحده هو صاحب القرار، والحق في تقرير مصير بلاده بدون تدخلات خارجية، وأكّد المعلم على استعداد النظام في سوريا للاستمرار بالتعاون مع “بيدرسون” وإنجاح مهمته بتيسير الحوار السوري- السوري للوصول إلى حل سياسي يرضي السوريين، ويحافظ على سيادة ووحدة البلاد.

وأضاف المعلم أنَّ الحل يجب أن يفضي للقضاء على الإرهاب، وإنهاء التواجد الأجنبي غير المشروع على الأراضي السورية “في إشارة إلى التواجد التركي والفرنسي والأمريكي والبريطاني”.

وشدد المعلم على أنَّ العملية السياسية يجب أن تتم بقيادة وملكية سورية فقط، وأنَّ الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده، وأنَّ الدستور وكل ما يتصل به هو شأن يقرره السوريون دون أي تدخل خارجي، وذلك وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

العمل على اللجنة الدستورية مستمر

قال المبعوث الدولي إلى سوريا “غير بيدرسون” في حديث لصحيفة الشرق الأوسط إنَّ “العمل جارٍ لتشكيل اللجنة الدستورية السورية، بالتزامن مع العمل على مقاربة شاملة تتضمن الاتفاق على قواعد العمل في اللجنة الدستورية”.

وبالإضافة لبحث السلال الأربع، والتي تشمل الحكم والدستور والانتخابات تحت الإشراف الأممية، إضافة للأمن ومكافحة الإرهاب.

يُذكر أنَّ مسؤولي نظام السوري كرروا خلال سنوات الصراع، تصريحاتهم حول استعداد النظام على التعاون والالتزام بالقرارات الدولية، إلا أنَّ النظام لم يطبق أي من هذه القرارات أو يلتزم بها.

 

syria17032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى