شاهد بالفيديومنوع

بالفيديو || اختبار مركبة ذاتية القيادة لتوصيل طلبات الزبائن في اليابان

اختبرت شركتان يابانيتان مركبة صغير ذاتية القيادة تستخدم في خدمة التوصيل للمنازل. وجرى الاختبار في مدينة إيشيكاري بمحافظة هوكايدو في أقصى شمال اليابان.

تصف الشركة السيارة بأنها إحدى أنواع الروبوتات، تقوم الكاميرات وأجهزة الاستشعار بتوجيهها، وتحتوي كل مركبة على 20 خزانة يتم وضع الطرود فيها، وتصل سرعتها إلى 15 كيلومترًا في الساعة.

وحسب ما ذكره موقع “ذا يابان تايمز”، فإن مشروع السيارة ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات كان بالتعاون بين شركتي “ياماتو” و”دينا كو”، ومقرهما مدينة طوكيو.

وتم اختبار السيارة بعدد من المدن اليابانية، منها مدينتا “فوجي ساوا” و”كاناجاوا”، لما تتمتع به هذه الطرق من هدوء يسمح بعملية اختبار السيارة، وذلك مع وجود سائق احتياطي على عجلة القيادة لتجنب الحوادث.

وخلال الاختبار، ذكر موقع “ذا يابان تايمز” أن السيارة نجحت في التنقل بين كل منزل بسرعة تتراوح من 5 إلى 10 كيلو في الساعة.

وعند وصول السيارة إلى وجهتها، يفتح المستهلك  الباب الخلفي، ويخرج المنتج الذي طلب توصيله عبر رمز سري مدون بهاتفه الذكي من صندوق يحتوي على جميع المنتجات التي ستقوم السيارة بتوصيلها في الرحلة الواحدة، وغير قابل للفتح سوى عن طريق الرمز السري لكل منتج.

وتخدم سيارة “ياماتو” ذاتية القيادة نحو 61 ألف منزل بمدينة “فوجي ساوا” بتوصيلها الطلبات إلى المنازل، بعد أن تتأكد كفاءة السيارة خلال الاختبار.

وذكر موقع “ذا يابان تايمز” أن شركتي “ياماتو” و”دينا كو”، هما في الأصل شركتان رائدتان في مجال تطوير ألعاب الفيديو، وكانت بداية عملهما بتطوير المركبات ذاتية القيادة في عام 2017.

بالفيديو || اختبار مركبة ذاتية القيادة لتوصيل طلبات الزبائن في اليابان
بالفيديو || اختبار مركبة ذاتية القيادة لتوصيل طلبات الزبائن في اليابان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى