الشأن السوري

النظام السوري يُعلن التقدّم والسيطرة على “اللويبدة” شرقي إدلب، فما حقيقة ذلك!!

بدأت قوّات النظام السوري، فجر الخميس، عملية عسكرية جنوبي شرق إدلب، بهدف السيطرة على نقاط جديدة على محاور المحافظة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنَّ قوّات النظام تمكنت من السيطرة على بلدة “اللويبدة” شمال بلدة أبو دالي على المحور الجنوبي الشرقي لإدلب، بعد تمهيد مدفعي وجوي كثيف.

في حين، أعلنت قوّات النظام السوري التقدم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي والسيطرة على قرية اللويبدة، بالتزامن مع تصعيد عسكري من قبل الطيران الحربي الروسي.

هذا وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الموالية للنظام، إنَّ “عناصر الجيش السوري تمكّنوا من فرض سيطرتهم على قرية اللويبدة بريف إدلب”.

وبدوره، نفى مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، نفى حدوث أي معارك في بلدة “اللويبدة”، وأكّد مراسلنا أنَّ البلدة خالية من التواجد العسكري الكامل من قبل الطرفين.

مشيرًا إلى أنَّ النظام السوري تمكّن من التقدم على محاور البلدة، صباح اليوم الخميس، وقام بتثبيت عدة نقاط له بداخلها.

وتداولت شبكات إخبارية محليّة تصريحًا لـ مصدر عسكري، لم تكشف عن اسمه، أنَّ الميليشيات الروسية لم تحرز أي تقدم جنوب شرقي إدلب، واستطاعت فقط تثبيت نقاط لها تحت ضغط كثافة القصف في قرية “اللوبيدة” الساقطة نارياً والتي كانت بمثابة الخط الفاصل بين الفصائل الثورية والميليشيا.

وتمكّنت فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا، من تدمير عربة “بي أم بي” لقوّات النظام على محور كفريدون بريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ موجّه.

14112019 8

اقرأ أيضاً :

عاجل || النظام يُسيطر على نقطة استراتيجية جنوب ادلب, ويطبق الحصار على شمال حماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى