الشأن السوري

قسد تُعلن اقتحام مخيم الباغوز، ومراسل ستيب يوضح آلية سير المعارك بين الطرفين

تجددَّت الاشتباكات يوم أمس بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد، تمكّنت خلالها الأخيرة من التقدّم على أطراف الجهة الجنوبية من مخيم الباغوز؛ آخر معاقل تنظيم داعش شرق ديرالزور، فيما نفّذ طيران التحالف الدولي عملية إنزال جوّي بهدف القبض على مجموعة من التنظيم.

قسد تتقدم جنوبًا من جهة مخيم الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جاد الله” إنَّ الاشتباكات بين داعش وميليشيا قسد استمرت عدة ساعات حتى فجر اليوم، حيث أحرزت قسد تقدمًا على حساب التنظيم بعد تراجع عناصر الأخير إلى أطراف نهر الفرات، وتحديدًا من الجهة الجنوبية للمخيم بالقرب من الحدود (السورية _العراقية).

وأسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى بين الطرفين، حيث خسرت ميليشيا قسد 10 من عناصرها بين قتيل وجريح.

إلّا أنَّ ميليشيا قسد أعلنت صباح اليوم الإثنين دخول مخيم الباغوز شرق الفرات، وذكرت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية، أنَّ مقاتلي قسد دخلوا مخيم الباغوز من الجهة الشمالية، وسط استمرار المعارك ضدَّ تنظيم الدولة.

ويُقدّر عدد عناصر التنظيم المحاصرين داخل مخيّم الباغوز وعلى أطرافه، أكثر من 1000 عنصر، من بينهم مصابون.

في حين يواصل المدنيين خروجهم من مخيم الباغوز، بإشراف من عناصر (البيشمركة)، بعد وصولهم قبل يومين من كردستان العراق، بالإضافة لإشراف عناصر من قوّات التحالف الدولي.

التحالف الدولي يُنفّذ إنزالا جويا للقبض على مجموعة للتنظيم

بدوره، قال مراسل ستيب نيوز في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ قوّات التحالف الدولي قامت بتنفذ إنزال جوّي، بواسطة ثلاث مروحيات، وطيران استطلاع، في محيط بادية “التنك” بعد منتصف ليلة أمس.

واستهدف الإنزال مجموعة لعناصر التنظيم كانوا يحاولون الهروب بعد تسهيل الطريق من قبل بعض قادة قسد.

كما نفّذت عملية إنزال مماثلة داهمت من خلالها حي “الشيفية” في بلدة الكشكية شرق ديرالزور، اعتقلت خلالها عدة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، وهم نازحون من بلدة الشعفة شرق ديرالزور.

1622019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى