شاهد بالفيديو

بالفيديو || محو قرية روسية بالكامل بحريق مجهول السبب

تداولت وسائل إعلام، مساء الثلاثاء، مشاهد من حريق في قرية روسية تسبب بمحوها بالكامل، فيما سقط قتيل على الأقل وتهجّر الآلاف منها.

 

حريق يمحو قرية روسية 

 

وقالت وسائل إعلام روسية إن شخصاً على الأقل قتل واحترق نحو 100 منزل في قرية بجبال الأورال الروسية، إثر اندلاع حريق مدمر أسبابه مجهولة حسب خدمات الطوارئ.

 

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية على “تلغرام”: “في المجموع تضرر 92 مبنى بسبب النيران، وسجلت وفاة واحدة خلال إطفاء الحرائق وإزالة الأنقاض”.

 

وحسب المصادر وقعت الكارثة في قرية سوسفا بمنطقة سفيردلوفسك البالغ عدد سكانها نحو 7 آلاف نسمة، حيث تنشط شركات عاملة بمجال الصناعات المرتبطة بالغابات.

 

وفي مقاطع الفيديو المتداولة يظهر الدخان يغطي سماء القرية وسط ركام المنازل المحترقة، وشوارع خلت من سكانها. 

اتهامات بالتخاذل

 

وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن “الانتشار السريع للحريق سهّله وجود كمية كبيرة من الغطاء النباتي الجاف، والرياح العاتية، والبعد عن مصادر المياه”.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان قولهم: إن “سوسفا اختفت تقريبا. احترق الشارع الرئيسي والمدرسة والمستشفى والمركز العقابي بالكامل. استدعينا رجال إطفاء وهليكوبتر لكن ما الفائدة؟”.

 

وتواجه روسيا بشكل سنوي حرائق مدمرة بشكل متزايد، لا سيما بسبب الاحتباس الحراري، فيما يتهم ناشطون بيئيون الحكومة بعدم بذل جهود كافية لإخماد الحرائق، التي غالباً ما تندلع في مناطق نائية وقليلة السكان.

بالفيديو || محو قرية روسية بالكامل بحريق مجهول السبب
بالفيديو || محو قرية روسية بالكامل بحريق مجهول السبب

 

اقرأ أيضاً معهد أمريكي يكشف 7 جبهات بين روسيا وأوكرانيا ستحدد مصير المعركة المقبلة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى