اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – السبت 23 -03- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء عام يسود دمشق وريفها تخلله تفجير للألغام من مخلفات الحرب من قبل قوات النظام في محيط حي القابون بدمشق.

محافظة درعا

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها، بينما لا تزال أجهزة النظام الأمنية تعمل على تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والالزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

لا أحداث بارزة تذكر في محافظة القنيطرة مع استمرار أجهزة النظام الأمنية بعمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

استهدفت طائرات النظام السوري بعدة غارات جوية محيط بادية السخنة من جهة مدينة تدمر شرق حمص دون أي أضرار تذكر فيما شهدت بادية تدمر تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع وعلى الصعيد العسكري شهدت جبهات ريف حمص الشرقي هدوءاً تاماً. 

محافظة حماة

قصف مدفعي استهدف من حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا أطراف مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي بينما طال قصف مماثل مدينة مورك وقرية لحايا من حاجز تل بزام كما طال بقذائف الهاون من حاجز العزيزية على قرية الحويز في حين استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مساء أمس قرى الحويجة وجسر بيت الراس بالإضافة لمدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

شهدت أحياء مدينة حلب حملة انتشار مكثف لعناصر الجمارك بحثا عن البضائع المهربة وسط إغلاق كافة المحال التجارية خوفا من المصادرة بينما سقط رصاص متفجر مجهول المصدر في حي حلب الجديدة مما أسفر عن وقوع أضرار مادية وذلك في مدينة حلب .

محافظة إدلب 

شنّ الطيران الحربي الروسي ليلة أمس عدة غارات جوية على محيط مدينة خان شيخون ومنطقة تل جعفر في ريف إدلب الجنوبي، وفي صباح اليوم قصفت قوات النظام من المعسكر الروسي في قرية أبو دالي، تل ترعي وأطراف التمانعة بريف إدلب الجنوبي دون تسجيل إصابات، كما وشهدت أجواء إدلب وريفها تحليقا مكثفاً لطيران الاستطلاع الروسي.

بينما انفجرت عبوة ناسفة بمنطقة بستان غنوم بمدينة إدلب واقتصرت الأضرار على المادية.

الساحل السوري

قامت قوات المعارضة بتفجير مبنى تتحصن فيه قوات النظام في منطقة وادي باصور في جبل الأكراد ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف النظام

فيا شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك. 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

قام فريق الاستجابة الأولية في الرقة بانتشال ثلاث جثث تعود لمدنين من تحت الأنقاض قضوا خلال معركة السيطرة على المدينة وذلك بالقرب من الجامع النووي غرب الرقة.

على الصعيد الخدمي تستمر أعمال صيانة شبكات المياه والصرف الصحي من قبل البلدية ووصلت إلى حي النهضة للكشف عن الأعطال.

وفي الريف الشمالي قامت قوات قسد بعرض عسكري احتفالا بانتصارها على تنظيم داعش وذلك في مدينة تل أبيض الحدودية.

أيضا في ريف الرقة الشمالي عثر على جثة عنصر لقوات قسد مقتولا بالرصاص في قرية تل عثمان بريف الرقة الشمالي عصر اليوم.

فيما تستمر حملات التجنيد الاجباري التي تطال الشباب وقد قامت الشرطة العسكرية التابعة لقسد باعتقال 4 شبان على حاجز سد المنصورة لسوقهم لمعسكرات التجنيد الاجباري.

محافظة الحسكة

خرج اليوم مؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة القامشلي رافعين صور عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني واعلام ميليشيا قسد احتفالاً بإعلان النصر رسمياً على تنظيم داعش في بلدة الباغوز كما قتل 5 نازحين وأصيب آخرون امس الاول نتيجة إطلاق ميليشيا الآساييش الكردية الرصاص لتفريق المحتجين داخل مخيم الهول شرق الحسكة

محافظة دير الزور

عثر اليوم في منطقة الباغوز على المزيد من القبور والجثامين للنساء والاطفال والرجال كما تم العثور على إنفاق تتكدس فيها الاسلحة بكافة انواعها كما عثر على عناصر من داعش مختبئين في الانفاق الطويلة واستسلام اعداد منهم

هذا وقد قتل المدعو لؤي رياض ابراهيم أحد ضباط قوات النظام برصاص عناصر يعتقد أنهم تابعين لتنظيم داعش في ريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور وهو من أبناء قرية حورات عمورين في ريف حماة كما قامت ميليشيا قسد بإلقاء القبض على مجموعة عناصر من تنظيم داعش مع عائلاتهم في منطقة العزبة شرق ديرالزور فيما قتلت سيدة وطفل جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من منطقة السكن الشبابي بمدينة ديرالزور كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة تفتيش ومداهمات في بلدة ذيبان في ريف ديرالزور الشرقي

فيما أعلنت ميليشيا قسد اليوم السبت 23 /3/2019 عن هزيمة تنظيم داعش في آخر جيب يتحصن فيه في بلدة الباغوز شرق ديرالزور فيما ذكرت انباء ان العمليات العسكرية مازالت جارية شرق دير الزور حيث تجري اشتباكات عنيفة بين ميليشيا قسد مدعومةً بقوات التحالف الدولي و عناصر من تنظيم داعش بالقرب من تلة بلدة الباغوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق