الشأن السوري

بعد السيطرة على آخر جيوب داعش.. “قسد” تدعو الأسد للحوار


أصدرت القيادة العامة لميليشيا “قسد”، اليوم ،بياناً تحدثت فيه عن القضاء على تنظيم الدولة “داعش”، في شمال شرق سوريا، ودعت نظام الأسد وتركيا للحوار من أجل حل المشاكل العالقة.

“قسد” تدعو النظام للحوار والتفاوض

دعت ميليشيا “قسد” في بيانها النظام للحوار بقولها “ندعو الحكومة المركزية في دمشق إلى تفضيل عملية الحوار، والبدء بخطوات عملية للوصول إلى حل سياسي على أساس الاعتراف بالإدارات الذاتية المنتخبة في شمال وشرق البلاد، والقبول بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية”.

كما اعترضت الميليشيا على التدخلات التركية في الشؤون الداخلية لسوريا، وتهديد أمنها باستمرار، وطالبت الميليشيا القوات التركية بالخروج من الأراضي السورية، واعتماد الحوار من أجل حل المشاكل العالقة في المنطقة.

ولفت البيان إلى أنَّ ميليشيا “قسد” ستقوم بتهيئة “الاستقرار” في المناطق التي سيطرت عليها مؤخرًا، والتي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، من أجل بناء المؤسسات المدنية والمجالس الإدارية.

قسد تعلن انتصارها على داعش ومواصلة القضاء على خلاياه

أشار بيان الميليشيا إلى أنّها استطاعت بمساعدة التحالف الدولي “تدمير” تنظيم “داعش” وإنهاء سيطرته الميدانية في آخر جيوبه بمنطقة الباغوز.

واتهم البيان قوى إقليمية بتقديم الدعم والتسهيلات لتنظيم الدولة “داعش” في السنوات الماضية، الأمر الذي ساعد التنظيم على الانتشار والسيطرة على المدن والقرى، في إشارة من الميليشيا إلى تركيا.

ونوّه البيان إلى أنَّ الحرب على تنظيم الدولة خلال السنوات الأخيرة أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألفاً من عناصر ميليشيا “قسد”، إضافة إلى إصابة إصابات أكثر من 21 ألفاً من العناصر بجراح وإصابات دائمة.

وختمت الميليشيا بيانها بمواصلة محاربة الخلايا التابعة لتنظيم “داعش”، وفق مرحلة جديدة واستراتيجية جديدة ستعتمد على الحملات الأمنية والعسكرية، وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” وبمساندة قوات وطائرات التحالف الدولي ارتكبت خلال الأسبوع الماضي عشرات المجازر بحق المدنيين العالقين في مخيم الباغوز، قبل السيطرة عليه منذ ثلاثة أيام.

YPG23032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى