الشأن السوري

عشرات العائلات تخرج من الركبان بعد دفع رشاوى بمئات الدولارات لقوات النظام!!


خرج عدد من نازحي مخيم الركبان اليوم باتجاه منازلهم في مناطق سيطرة النظام بريف حمص الشرقي، بعد تفاوض وفد من وجهاء المخيم مع قوات النظام المتمركزة خارج منطقة الـ 55.

عائلات من نازحي الركبان تخرج باتجاه مناطق النظام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، حمزة العنزي، إنّ عدد العائلات التي خرجت من المخيم باتجاه مناطقهم التي يسيطر عليها النظام بلغ اليوم قرابة الخمسين عائلة، أي ما يقارب 150 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ وفدًا من وجهاء المخيم خرج منذ يوم الخميس الفائت، باتجاه مناطق النظام بهدف التفاوض مع ضباط النظام حول إمكانية خروج هذه العائلات وعودتهم إلى مناطقهم.

ضباط النظام يقبضون مبالغ مالية من العائلات الخارجة من المخيم

قال مراسلنا إنَّ العائلات التي خرجت من المخيم دفعت لضباط النظام “رشاوى” تُقدر بـ 500 دولار عن كل عائلة مقابل السماح لهم بالعبور من حواجز النظام باتجاه ريف حمص الشرقي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ العائلات التي خرجت من المخيم هم من الأشخاص الغير مطلوبين للنظام، وليس لديهم شبان بعمر الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في صفوف قوات النظام.

وذكر مراسلنا أنَّ هذه الدفعة من الخارجين من مخيم الركبان هي الأكبر حتى اللحظة، في حين يخرج يومياً من المخيم عائلتين أو ثلاثة، هرباً من ارتفاع أسعار المواد الأساسية في المخيم، الظروف المعيشية الصعبة للغاية.

 يُذكر أنَّ روسيا وقوات النظام ما زالوا يفرضون حظراً على إدخال المواد الأساسية عبر الحواجز باتجاه مخيم الركبان، ما أدى إلى سوء الأوضاع الإنسانية في المخيم منذ أواخر العام الماضي وحتى يومنا هذا.

rukban18032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى